شؤون اسرائيلية

مستوطنون يعتدون على مساكن طلاب فلسطينيين في الداخل المحتل

شعاع نيوز – اعتدى مستوطنون أمس السبت على طلبة فلسطينيين في مدينة “نتانيا” بعد اقتحامهم لمساكن الطلبة جسديًا ولفظيًا.

وفي التفاصيل، فإن مجموعة من الإسرائيليين اعتدوا على طلبة فلسطينيين أثناء تواجدهم في كلية “نتانيا” جسديًا ولفظيًا، كما أطلقوا هتافات “الموت للعرب”، فيما طلبت إدارة السكن من الطلاب الصعود إلى الطابق العلوي حتى وصول الشرطة الإسرائيلية.

كما جرى احتجاز الطلاب داخل السكن عقب الاقتحام، ولم يتمكنوا من الخروج من المكان بسبب تواجد العشرات من “المتطرفين”.

وفي أعقاب الاعتداء، أعلنت الهيئة العربية المشتركة للكتل الطلابية عن، “إخلاء الطلبة من مساكنهم عبر الحافلات كما عملت على تأمين عودة الطلاب سالمين إلى بيوتهم”، مؤكدة أن، “الشرطة تعذر عليها حتى الآن تأمين الإخلاء وقامت باعادة الحافلات التي وصلت منطقة الكلية”.

وقالت الهيئة في بيان لها، “تستنكرالهيئة فيه الاعتداء العنصري على الطلاب والطالبات العرب في كلية نتانيا، وترى فيه استمرار للتحريض الأرعن على طلابنا في الفترة الأخيرة والذي وصل ذروته اليوم باستهداف طلابنا ومحاولة الاعتداء عليهم داخل مساكن الطلبة والتي هي جزء من الحرم الأكاديمي”.

وتابعت، “نحمل الشرطة وأمن الكلية المسؤولية الكاملة على أمن وسلامة طلابنا وندعو لوقف التحريض المستمر على كافة طلابنا وطالبتنا في مختلف الجامعات والكليات في البلاد”.


اقرأ|ي أيضاً|  غانتس لسكان مستوطنات غلاف غزة: ليس مؤكداً أن تعودوا لمنازلكم في غضون عام


وذكرت إحدى الطالبات أن الطلاب مروا بأوقات عصيبة وشعروا بالتهديد، فيما هتف المعتدون “الموت للعرب”.

وقال مدير مركز أبحاث الأراضي في الضفة الغربية “محمود الصيفي”، إنه منذ تسلم حكومة الاحتلال اليمينية زمام الحكم (29 ديسمبر/ كانون الأول 2022)، تصاعدت حدة الاعتداءات التي ينفذها المستوطنون في مختلف أنحاء الضفة الغربية، لكنها أخذت منحنى أكثر دموية منذ بدء طوفان الأقصى.

ووثق مركز أبحاث الأراضي منذ بداية العام الحالي حتى اليوم، استشهاد 20 فلسطينيا على يد مستوطنين في الضفة الغربية بما فيها القدس، وأكثر من 1600 اعتداء، كان لمنطقة جنوب نابلس حصة الأسد فيها، خاصة بلدات قصرة وحوارة وبورين، إضافة لمناطق في سلفيت والخليل والقدس والأغوار، في حين شهد العام الماضي، نحو 1148 اعتداء.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى