شؤون محلية

الأسرى يواصلون خطواتهم الاحتجاجية رداً على التنكيل بالأسيرات

لليوم الثاني

شعاع نيوز – يواصل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثاني على التوالي، خطواتهم الاحتجاجية، ردا على الإجراءات التعسفية بحق الأسيرات وأسرى “النقب”، و”عوفر”، و”مجدو.”

وبدأ الأسرى في سجون الاحتلال، منذ يوم أمس، بإرجاع وجبة الإفطار، وعدم الخروج لما يسمى بـ”الفحص الأمني”.

وسادت أمس حالة من التوتر في كافة سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد الاعتداء بالضرب على عدد من الأسيرات في سجن “الدامون”، ورشهن بالغاز المسيل للدموع، وغاز الفلفل، والتنكيل بالأسـرى في عدة سجون، واستمرار عزل عدد منهم.

يُذكر أن سّجون الاحتلال تشهد منذ أيام حالة من التوتر الشديد، بعد عمليات اقتحام نفّذتها قوات القمع، بحقّ عدة أقسام في سجون (عوفر، والنقب، ومجدو، والدامون)، رافقها عمليات اعتداء واسعة بحقّ الأسـرى، وعزل العشرات منهم بشكل جماعي، والاستيلاء على مقتنياتهم.


اقرأ|ي أيضاً|الاحتلال ينكل بالأسيرات والأسرى يصعدون الاحتجاج


فيما يواصل ما يسمى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير اتخاذ إجراءات عنصرية ضد الأسـرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، آخرها كان إصدار قرار بإغلاق مخابز “البيتا” للأسرى في السجون.

وعلق بن غفير على ذلك بقوله: “أنا مُلزم بمنع التسهيلات والتسامح مع الأسرى الأمنيين، ما يستحقونه هو عقوبة الإعدام، ولكن لحين انتهاء إقرار قانون الإعدام، يجب معاملتهم كمخربين”.

وقالت صحيفة معاريف: “وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير يقرر إغلاق المخابز التي توفر خدمات للأسـرى الفلسطينيين في سجن كتسيعوت وريمون في إطار رؤيته تشديد الإجراءات ضد الأسـرى”.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى