شؤون محليةمثبت في الرئيسية

إصابات واعتقالات في مداهمات لجيش الاحتلال بالضفة

شعاع نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة دهم وتفتيش واعتقالات في عدة مناطق في الضفة الغربية.

واصيب شاب، فجر اليوم الثلاثاء، برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

وافادت مصادر محليه بإصابة شاب برصاص الاحتلال في بطنه وتم نقله الى المركز الطبي في البلدة، ومن ثم تحويله للعلاج في مستشفى رام الله.

إلى ذلك، أصيب شابان بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت صباح اليوم الثلاثاء، في بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وقالت مصادر طبية ومحلية  إن شابين أصيبا بالرصاص الحي في أطرافهما السفلية ونقلا لتلقي العلاج في المستشفى، بينما أصيب العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام وعولجوا ميدانيا، وذلك خلال مواجهات اندلعت في بلدة الظاهرية.

بينما أصيب 6 موطنين بينهم سيدة خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم طولكرم فجر اليوم الثلاثاء.


اقرأ|ي أيضاً| شهيد برصاص الاحتلال شمال الخليل


وأفادت مصادر محلية، بإصابة شابين بشظايا صاروخ اطلقته طائرة مسيرة للاحتلال، وباصابة سيدة بعيار ناري في الكتف، وهي والدة الشهيد عز الدين عواد الذي اغتالته قوات الاحتلال مساء أمس، وشاب برصاصة في الفخذ، وآخر برصاصة في الصدر، ووصفت اصابته بالخطيرة، واصابة شاب في الاطراف السفلية، وتم نقل المصابين الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال على الساعة الثانية فجرا ترافقها جرافتين مجنزرتين حارات “البلاونة والحدايدة والغانم والشهداء والمربعة والمقاطعة” في المخيم، وسط تحليق لطائرة استطلاع، وشددت من حصارها عليه من كافة جهاته، وداهمت عددا من منازل المواطنين، واجرت عملية تفتيش واسعة داخلها واخضعت سكانها للاستجواب، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأطلقت قوات الاحتلال نيران اسلحتها على منازل ومركبات المواطنين، وقامت بتفجير طائرة مسيرة على سطح منزل عائلة البنا، مما أدى الى احتراق جزء من المنزل واصابة اثنين من سكانه باصابات طفيفة.

ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اطلقوا الأعيرة النارية بكثافة.

ونشرت قوات الاحتلال دورياتها وآلياتها في شوارع مدينة طولكرم، وتحديدا على طول شارع نابلس المحاذي للمخيم، وشارع جامعة القدس المفتوحة، ونشرت قناصتها على اسطح المنازل والبنايات في المخيم ومحيطه.

أما في رام الله، أصيب شاب واعتُقل مواطن وسيدة، فجر اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيتونيا غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية بإصابة شاب بالرصاص في القدم، اطلقته قوات الاحتلال التي نفذت عمليات دهم واقتحام لعدد من المنازل، واعتقلت الأسيرة المحررة ربى عاصي، والأسير المحرر محمد الدحلة، بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر جمعة عبدالله التايه، خلال حملة اعتقالات، بعد دهم منزله في حي سطح مرحبا، وتفتيشه.

وأصيب شاب، واعتُقل أربعة مواطنين، فجر اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة كفر نعمة غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال خلال اقتحامها البلدة، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي صوب الشبان، ما أدى لإصابة بالرصاص الحي في الخصر، حيث جرى نقله للمستشفى.

ولفتت المصادر الى أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من البلدة، وهم: همام عبدة، وزهيد جبران، وطالب عبدة، وحسين عبدة، وذلك عقب دهم منازلهم وتفتيشها.

وفي بيت لحم، أفادت مصادر امنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين وسام جمال طقاطقة (20 عاما)، ومعتز (15عاما)، وعماد سامي طقاطقة (28 عاما) من بلدة بيت فجار جنوبا، ومعاذ سلهب من حي الكركفة وسط بيت لحم، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى