شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء هولندا

أكد ضرورة الوقف الفوري لجرائم الإبادة الجماعية ووجوب تنفيذ الحل السياسي

شعاع نيوز: تلقى الرئيس محمود عباس، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء هولندا مارك روته.

وأكد سيادته على ضرورة الوقف الفوري لجرائم الإبادة الجماعية، ووقف إطلاق النار، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وكذلك وقف اعتداءات المستوطنين الإرهابيين وقوات الاحتلال على أبناء شعبنا، والإفراج عن أموال المقاصة كاملة لأننا لن نقبلها منقوصة.

وأكد سيادته، على ضرورة وجوب تنفيذ الحل السياسي القائم على الشرعية الدولية من أجل نيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله وسيادته، وهو ما يضمن الأمن والاستقرار للجميع في المنطقة، مؤكدا على أن لا حل أمني أو عسكري لقطاع غزة، وأن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصل غزة.

وأكد السيد الرئيس، أننا نحن أصحاب القرار الوطني المستقل وسياسات وقرارات منظمة التحرير الفلسطينية هي التي تحكم تحركاتنا، مؤكدا على أن أي حل يجب أن يكون شاملاً في إطار الدولة الفلسطينية وبما يشمل الضفة والقدس وقطاع غزة.

وقدم الرئيس الشكر الجزيل لرئيس الوزراء الهولندي على المساعدات الإنسانية والتنموية التي تقدمها هولندا للشعب الفلسطيني وعلى الدور الذي تلعبه هولندا في زيادة المساعدات الإنسانية، وكذلك في لعب دور في السلام المبني على حل الدولتين المستند للشرعية الدولية.


المالكي يخاطب مدير عام “الطاقة الذرية” بشأن تهديدات استخدام سلاح نووي

الخارجية تحذر من استفراد بن غفير بالمعتقلين والتنكيل بهم


 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى