شؤون محليةمثبت في الرئيسية

6 شهداء برصاص وصواريخ الاحتلال في مدن الضفة

شعاع نيوز – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتقاء 6 مواطنين فجر وصباح اليوم برصاص وصواريخ الاحتلال، بينهم 3 شهداء في جنين وشهيد في قلقيلية، وشهيد في قلنديا، وآخراً متأثراً بإصابته قبل أسبوع في طولكرم.

استشهد ثلاثة مواطنين، وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، جراء قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين في مخيم جنين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال، ترافقها جرافتان عسكريتان، اقتحمت بلدة برقين، ووادي برقين، وحي الهدف في المخيم، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات، قبل أن تطلق طائرة إسرائيلية صاروخين على الأقل صوب مجموعة من المواطنين في محيط مقبرة مخيم شهداء جنين، ما أدى لاستشهاد الشبان: محمد قدري الصباح، ومحمود الفايد، ومحمد أبو قطنة، إضافة لإصابة آخرين، جرى نقلهم إلى مستشفيات مدينة جنين.

وقال مدير مستشفى جنين الحكومي الدكتور وسام بكر، إن شهيدين وصلا المستشفى، فيما نقل الشهيد الثالث إلى مستشفى ابن سينا، مشيرا إلى إصابة نحو 23 مواطنا، بينهم طفل، جروح عدد منهم خطيرة.

وأضافت المصادر المحلية أن قوات الاحتلال أعاقت وصول مركبات الإسعاف إلى المصابين، وأطلقت الرصاص صوب كل من اقترب منهم، مشيرة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء في مدينة جنين، تزامنا مع اقتحام الاحتلال.

كما استشهد الشاب حمزة صايل طه (19 عاما)، صباح اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها لمدينة قلقيلية.

وقالت مصادر طبية في مستشفى درويش نزال الحكومي بالمدينة، إن الشاب طه، كان قد أصيب بالرصاص في الصدر.


اقرأ|ي أيضاً| تخللتها مواجهات.. حملة اعتقالات واسعة بالضفة والقدس


كما أعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الأربعاء، استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في عملية اقتحام واسعة لمخيم قلنديا للاجئين، شمال مدينة القدس المحتلة، تخللها اعتقال عدد من المواطنين.

وذكرت الوزارة أن شهيداً وصل إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، نتيجة اصابته بالرصاص الحي في الصدر والرأس.

وبحسب مصادر محلية، فإن الشهيد هو الشاب أحمد غالب مطير، وتم استهدافه من قبل جيش الاحتلال بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام عدة حارات بمخيم قلنديا.

وأشارت المصادر إلى أن خمسة شبان آخرين من المخيم أصيبوا بالرصاص الحي.

وداهم جنود الاحتلال عشرات من منازل المواطنين، وقاموا بتفجير أبواب بعضها وتحطيم محتوياتها، والاعتداء بالضرب على عدد من المواطنين فيها.

كما فجر جنود الاحتلال أبواب عدد من المحال التجارية واقتحموها وحطموا محتوياتها، فيما اعتدى الجنود على مركبات بعض المواطنين وحطموا زجاجها بأعقاب البنادق، وفقاً لشهود عيان.

واعتقلت قوات الاحتلال عدداً من المواطنين خلال اقتحام مخيم قلنديا، عرف منهم: أحمد الزير، وتوفيق الزير، وماهر ناجي، ومالك زايد، ومصطفى الكسبة، ومعتصم بويطل، وضياء عبد القادر، ومهند ريان، وناجي شحادة، وأحمد لافي، ومحمد أبو خمسة، وأنور أبو زيدية ونجله محمد، وأسيد عبد الرحمن.

يأتي ذلك، فيما أعلنت مصادر طبية، عن استشهاد الشاب خالد سلام فقهاء (19 عاما) من بلدة عنبتا شرق طولكرم، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال، قبل أسبوع.

وأصيب الشاب فقهاء بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت في بلدة عنبتا، وقد وصفت إصابته بالحرجة، نقل إثرها إلى إحدى مستشفيات مدينة نابلس، حيث أعلن عن ارتقائه شهيدا.

وأشارت وزارة الصحة الى ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية الى 103 شهداء، منذ السابع من آذار، بينهم شهيدان داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى