شؤون اسرائيلية

غالانت يهدد حزب الله: “ما نفعله في غزة يمكن أن نفعله في بيروت”

شعاع نيوز – هدد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، ليل السبت بقصف بيروت، متوعدا العاصمة اللبنانية بمصير غزة، قائلا: “عندما تهاجم إسرائيل بيروت عندها ستعلمون أن “حزب الله” تجاوز الخطوط الحمراء”.

وأضاف غالانت، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والوزير في مجلس الحرب، بيني غانتس: “بالنسبة للحرب في غزة الأهداف واضحة والمهام واضحة والجيش يقوم بمهامه وحماس ترزح تحت ضغط وهذا الضغط يزداد عليهم. إنهم يسمعون أصوات الدبابات والجرافات من فوق الأنفاق ويعرفون أنها تسير إليهم ولذلك يعيشون بخوف كبير”.

وأردف قائلاً: “وفي هذا الجانب أقول إنه كلما توغلنا أكثر وكانت القوة أكبر فإن حماس ستكون في ضغط أكبر وهكذا تزداد الاحتمالات للوصول إلى المختطفين. لدينا مهمة عليا وهي الانتصار في الحرب وكذلك إعادة المختطفين إلى بيوتهم”.

وتابع غالانت: “في الجبهة الشمالية، التحدي تحوّل إلى هجمات وحزب الله يلعب بالنار وأقول باختصار إن قوتنا على الأرض وفي الجو جاهزة لكل مهمة وكل يوم يدفع حزب الله ثمناً باهظاً (..) القوات الجوية توجه بوصلتها نحو الشمال وعلى مواطني الشمال أن يعرفوا أنه في حال أخطأ حسن نصر الله (زعيم حزب الله) فسيكون مصير بيروت مثل مصير غزة”.


اقرأ\ي أيضاً| بن غفير يطالب بإقامة مستوطنات في قطاع غزة


وفي رده على سؤال حول معنى الخطأ الذي يردده حين يتحدث عن “حزب الله”، قال غالانت: “حين تسمعون بأننا قصفنا بيروت فستعرفون أنه تجاوز الخط الأحمر”.

وتابع غالانت متحدثاً عن التصريحات والضغوط الدولية: “أقول لزعماء أوروبا لدينا الحق بأن ندافع عن أنفسنا، وهذا ما سوف نفعله (..) ولن يكون في قطاع غزة منظمة اسمها حماس وستكون لنا حرية العمل الأمني لنعمل ضد أي عدو ولن تعود لتهديدنا”.

وأضاف: “لدينا فترة طويلة من القتال وأنا أثق بقدرة الجنود والضباط على إتمام هذه المهمة وإنهاء الحرب بإعادة المختطفين وتحقيق النصر”.

وقال الوزير في “كابنيت الحرب” بيني غانتس: “الجيش الإسرائيلي عمل هذا الأسبوع أيضاً بشكل معقَد وتعمّق في قطاع غزة وأيضاً عمل على الجبهة الشمالية وجنودنا يعطون الإجابة الفضلى لمن تساءلوا إن كان الجنود جاهزين ولمن شككوا بقدراتهم وبإمكانية الدمج بين القوات الجوية والقوات الأرضية ولمن تساءلوا إن كان لدينا قدرة العمل على عدة جبهات (..) من المهم أن يعرف كل العالم أن المجتمع الإسرائيلي موحّد وقوي”.

وتابع غانتس: “الحرب ستستمر حتى تحقيق أهدافنا ولن نعود حتى ننجز ذلك (..) صور الجنود الذين سقطوا تحرق قلوبنا وأريد أن نقوي العائلات وندعمها”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى