شؤون محليةمثبت في الرئيسية

3 شهداء في الضفة برصاص قوات الاحتلال والمستوطنين

شعاع نيوز – استشهد 3 شبان من قلقيلية ونابلس وقراوة بني حسان بفارق ساعات بينهم اثنان برصاص قوات الاحتلال وآخر برصاص المستوطنين، كما استشهد في وقت سابق شاب آخر متأثرا بإصابته بعدوان الاحتلال على جنين ومخيمها قبل نحو شهرين.

في قلقيلية، استشهد الشاب عدنان عصام زيد (21 عاما) برصاص قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، خلال اقتحام تلك القوات للمدينة.

وأفادت مصادر محلية، بإطلاق قوات الاحـتلال للرصـاص العشوائي خلال تنفيذها لعمليات دهم واعتقال طالت العديد من منازل المواطنين، ما اسفر عن اصابة شاب اطلقت النار عليه في الشارع الغربي من المدينة بينما كان متوجها لمكان عمله في احدى المخابز، حيث قضى متأثرا بجروحه.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات بين مجموعات من الشبان وقوات الاحتلال التي تمركز بعضها فوق اسطح البنايات المطلة على الشوارع والأحياء الرئيسة.

وأعلن في مدينة قلقيلية إضراب شامل اليوم حداداً على روح الشهيد قنبر .

استشهد مساء أمس السبت، شاب برصاص المستعمرين، بعد هجوم نفذوه على بلدة قرواة بني حسان غرب سلفيت.


اقرأ|ي أيضاً| استشهاد فتى متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال خلال العدوان على مدينة جنين ومخيمها الشهر الماضي


وأعلنت مصادر طبية، عن استشهاد الشاب أحمد مصطفى عاصي (38 عاما) وهو متزوج وأب لستة أطفال، في بلدة قراوة بني حسان، خلال التصدي لهجوم للمستوطنين بحماية من جيش الاحتلال على البلدة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الشهيد عاصي، أصيب بالرصاص الحي خلال تصدي الأهالي لهجوم المستعمرين وقوات الاحتلال على البلدة عصر اليوم، وتركه الاحتلال ينزف دون أن تتمكن الطواقم الطبية أو الأهالي من الوصول إليه.

وكان قد أصيب، 3 مواطنين بالرصاص الحي، خلال هجوم المستعمرين على البلدة اليوم.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستعمرين أحرقوا منزل المواطن شاهر مرعي، ومركبة أحد المواطنين، وقاموا بالاعتداء على عدة منازل في منطقة “الرأس” غرب البلدة، قبل أن يتصدى لهم الأهالي، فيما أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي تجاه المواطنين خلال تصديهم للمستعمرين.

أعلنت وزارة الصحة، مساء أمس السبت، عن استشهاد الطفل يزن مجدي منير عكوبي (14 عاما) من مدينة نابلس، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب بلدة تل غرب نابلس.

وكانت قوات الاحتلال، قد اطلقت النار على الطفل عكوبي قرب بلدة تل قرب عند حاجز “المربعة” ومنعت طواقم الإسعاف الفلسطيني من الوصول إليه، قبل أن تعتقله وهو مصاب، وأعلن عن استشهاده في وقت لاحق.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى