شؤون محلية

استطلاع.. أكثر من نصف الأكاديميين راضون عن دور السلطة في دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل

شعاع نيوز – أظهرت نتائج استطلاع رأي إلكتروني، نفذته الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال الإسرائيلي والأبرتهايد، أن أكثر من نصف الأكاديميين والنخب المثقفة والناشطة، بواقع 56.3% أعربوا عن رضاهم عن دور السلطة الوطنية الفلسطينية في مساعدة دولة جنوب أفريقيا في تجهيز الوثائق المطلوبة، والمرافعات في الدعوى التي تقدمتها في محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل، واتهام الأخيرة بالإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

واعتبر 64.4% من المبحوثين أن هذا القرار التاريخي يعتبر انتصارا كبيرا للحقوق الوطنية الفلسطينية. كما أكد نحو 48% من المبحوثين أن قرار محكمة العدل الدولية بشأن التدابير المانعة لجريمة الابادة الجماعية تجاه الشعب الفلسطيني يمثل خطوة مهمة في إدانة إسرائيل على جرائمها في القطاع.

وأكد 49.3% منهم أن إلزام محكمة العدل الدولية إسرائيل بتقديم تقرير خلال شهر حول التدابير التي تستخدمها لمنع جريمة الابادة الجماعية، يمثل خضوعا الزاميا لإسرائيل للقانون الدولي.

بالمقابل، أعرب أكثر من 83% من المبحوثين عن تشاؤمهم بشأن درجة التزام إسرائيل بتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية الأخيرة بشأن العدوان على قطاع غزة، إلا أن أكثر من 50% اعتبروا أن هذا القرار يمكن أن يساهم في حماية المدنيين الفلسطييين في قطاع غزة ومنع أعمال الابادة الجماعية.


اقرأ\ي أيضاً| “الخارجية”: الوقف الفوري لإطلاق النار المدخل الوحيد لإلزام إسرائيل بتنفيذ قرار محكمة العدل الدولية

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى