شؤون محلية

سفارة روسيا تستقبل “الأكاديمية الدولية”

شعاع نيوز – قامت الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والابرتهايد الاسرائيلي بزيارة سفارة الاتحاد الروسي في رام الله، حيث استقبل وفد الحملة الاكاديمية أليكسي فائزوف نائب ممثل روسيا الاتحادية في فلسطين وطاقم السفارة.

وأعرب رمزي عودة الامين العام للحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والابرتهايد الاسرائيلي عن تثمين الشعب الفلسطيني للمواقف الروسية المؤيدة للقضية الفلسطينية لاسيما في فترة العدوان، كما أشاد بالدور الروسي المهم في صدور قرار مجلس الأمن قبل عدة أيام والقاضي بوقف اطلاق النار في غزة في شهر رمضان.

وأشار عودة الى إعتزاز الحملة بالعلاقات التاريخية بين روسيا والشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية.

من جانب أخر، قدم وفد الحملة الأكاديمية الدولية التعازي للشعب الروسي بالحادث المأساوي الذي راح ضحيته أكثر من 130 مدني في حادث إرهابي وقع في قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو.


اقرأ|ي أيضاً| الرئاسة تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي الذي وقع في موسكو


بدوره أكد نائب السفير الروسي عن تثمينه لهذه الزيارة مشدداً على استمرار الدعم من قبل الاتحاد الروسي للقضية الفلسطينية.

وأعرب عن موقف بلاده الثابت من وقف الحرب وإحقاق الحقوق الفلسطينية وعلى رأسها حق الشعب الفلسطيني في الاستقلال.

وفي معرض الحديث المتبادل أكد الوزير عيسي قراقع رئيس المكتبة الوطنية على أن ما يحدث في قطاع غزة هو إبادة جماعية للشعب الفلسطيني وان اسرائيل تراوغ في تطبيق القرارات الدولية وعلى رأسها قرار مجلس الأمن الاخير.

كما دعت سهاد زهران عضو المجلس المركزي للحملة الاتحاد الروسي لبذل مزيد من الجهود في إعمار قطاع غزة.

من جانبه، أكد قاسم عواد مدير عام دائرة حقوق الانسان في منظمة التحرير وعضو المجلس المركزي للحملة على أهمية استمرار الدعم الروسي في كافة الحقول السياسية والاقتصادية والتعليمية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى