شؤون محليةمثبت في الرئيسية

حرب غزة تدخل شهرها السابع.. وجيش الاحتلال يعيد انتشاره في القطاع

شعاع نيوز – دخلت الحرب الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الإثنين، شهرها السابع، حيث كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه البري والجوي لمناطق مختلفة بالقطاع، ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية.

وارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى 33175 شهيدا 75886 جريحا، وذلك بعد ارتكاب الاحتلال 4 مجازر وصل منها 38 شهيدا و71 مصابا.

في اليوم الـ185، للحرب على غزة، كثف الطيران الإسرائيلي غاراته على محافظة خانيونس، وحي الشجاعية ومخيم النصيرات، بينما قصفت المدفعية الإسرائيلية مربعات سكنية ومناطق مأهولة ومحيط مراكز الإيواء.

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي، غارات على أراض زراعية جنوب خانيونس، وأطلق قنابل ضوئية في البحر غرب مدينة رفح، بالتوازي مع قصف مدفعي مكثف على مناطق متفرقة بمدينة غزة.

واستشهد عشرات الفلسطينيين في قصف إسرائيلي وسط القطاع ومخيم الشجاعية وخانيونس، فيما استهدف الطيران الحربي مدينة رفح ومحيطها بسلسلة من الغارات العنيفة، طالت منازل ومنشآت وأراض زراعية ومحيط مستشفى “الكويتي”.


اقرأ|ي أيضاً| نصف عام من العدوان.. وإسرائيل تواصل المجازر والتدمير في غزة


من جانب آخر، اجتمع رئيس الوفد الذي يضم كبار المفاوضين الإسرائيليين مع رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أيه)، ويليام بيرنز، ورئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في إطار المحادثات التي تستضيفها القاهرة في محاولة للتوصل إلى اتفاق حول وقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة، فيما تسعى الأطراف إلى التوصل لاتفاق “هدنة إنسانية” خلال عيد الفطر.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى