شؤون عربية و دوليةمثبت في الرئيسية

سوريا تدين “الفيتو” الأميركي ضد مشروع قرار لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

شعاع نيوز – أدانت الجمهورية العربية السورية، استخدام الولايات المتحدة الأميركية حق النقض “الفيتو”، ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر، أمام مجلس الأمن، لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، في بيان، اليوم الجمعة، إن قيام الولايات المتحدة بإعاقة مجلس الأمن عن تحمل مسؤوليته التاريخية في دعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، يمثل وصمة عار أخرى تضاف إلى سجلها الحافل في ضرب وتقويض أسس العمل الدولي الجماعي، وانحيازها الأعمى لصالح الاحتلال الإسرائيلي، ودليل على نفاقها السياسي عبر تعاملها الانتقائي مع تنفيذ قرارات مجلس الأمن، التي تؤكد جميعها ضرورة تلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأضافت أنه في المقابل فإن تصويت غالبية الدول الأعضاء لصالح القرار، عكس بوضوح وقوفها إلى جانب الضمير العالمي، وواجبه نحو رفع الظلم التاريخي الذي تعرض له الشعب الفلسطيني على مدى أكثر من 70 عاما.

وتابعت الوزارة: تؤكد سوريا أن منع إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على التراب الفلسطيني، لن يسهم إلا في إطالة أمد حالة عدم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، الناجمة أصلا عن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية، وممارسته لأبشع جرائم العدوان بحق شعوبها، وما الحرب وجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها في قطاع غزة منذ عدة أشهر إلا مثال واضح على ذلك.

وختمت الخارجية بيانها بالقول: تشدد سوريا على أن قناعتها الراسخة بأن تحدي الإرادة الدولية، وإعاقة مجلس الأمن عن إنصاف الشعب الفلسطيني، لن يضعف من عزيمته ونضاله المستمر، من أجل نيل حقوقه المشروعة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى