شؤون عربية و دوليةمثبت في الرئيسية

السفير غنام يبحث مع وزيرة قطرية آليات التعاون لإجلاء الجرحى من قطاع غزة

شعاع نيوز – بحث سفير دولة فلسطين لدى دولة قطر منير غنام، اليوم الخميس، مع وزيرة الدولة للتعاون الدولي في وزارة الخارجية القطرية المكلفة بملف الإخلاء الطبي للجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة إلى المستشفيات القطرية لولوة الخاطر، آليات التعاون، لإجلاء الجرحى ومرافقيهم عبر جسر جوي قطري، بين العريش والدوحة.

وأطلع السفير غنام الوزيرة القطرية على آخر المستجدات في الأوضاع في فلسطين عامة، وفي قطاع غزة بشكل خاص.

يُذكر أنه تم حتى الآن إجلاء ما يقارب 400 جريح، وأكثر من 1500 مرافق، وحالات خاصة، وتتواصل عمليات الإجلاء تباعا، إلى أن يتم إجلاء العدد الذي حددته مكرمة أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، وهو ألف وخمسمئة جريح.

كما بحث كل الجوانب التي تتعلق بتقديم الخدمات الإدارية إليهم، إذ تقوم السفارة باستقبال الجرحى مع مندوبي وزارة الخارجية، وإعداد استمارات شخصية، عند الوصول لإتمام إجراءات دخولهم إلى قطر، ثم متابعة إعداد ملفات لإصدار جوازات سفر فلسطينية للذين لا يملكون جوازات وأي وثائق شخصية، واستيعاب من هم في سن الدراسة من القادمين إلى قطر في المدرسة الفلسطينية، وقد تم حتى الآن استيعاب قرابة 400 طالب من مختلف المستويات المدرسية.

وتواصل السفارة إجراء الاتصالات والمعاملات اللازمة لمحاولة إلحاق الطلبة الجامعيين في الجامعات القطرية ضمن نظام منح تقدمها مؤسسات التعليم العالي القطرية.

من جانبها، أكدت الوزيرة القطرية التزام قطر بواجباتها تجاه شعبنا الفلسطيني المكافح من أجل حريته، وإيلاءها كامل العناية للجرحى الذين يتم استقدامهم إلى قطر وتوفير كل متطلباتهم، وأكدت أهمية تعزيز التواصل والتنسيق مع سفارتنا بهذا الشأن.

وقد حضر اللقاء نائب سفير فلسطين يحيى الآغا، المكلف بملف الشؤون التعليمية والثقافية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى