شؤون محليةمثبت في الرئيسية

مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

شعاع نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح وفجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات وتفتيشات واسعة في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما دارت اشتباكات في بعض المحاور أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين.

واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الغربية بنابلس، واعتقلت الشاب فارس الناطور بعد مداهمة منزله في قرية زواتا، كما اعتقلت الشاب محمود بلال يامين بعد اقتحام منزله في قرية تل جنوب غرب نابلس.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية، ووضعت القناصة على بعض البنايات، وشرعت بمداهمة عدد من المنازل.

واعتقلت قوات الاحتلال 5 فلسطينيين من عدة أحياء بالمدينة، واعتدت على أحدهم بالضرب، كما احتجزت عائلة أحد المطاردين للضغط على ابنها لتسليم نفسه للاحتلال.

وعرف من بين المعتقلين كل من محمد تامر طيراوي، وأيهم أبو العدس، والشقيقين أمجد ومحمد نبيل نوفل.

ومن محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد علي أبو دخان من بلدة فقوعة، والشابين طه شادي أبو صويص والأسير المحرر مهدي بشناق من بلدة رمانة.


اقرأ\ي أيضاً| شهيدان برصاص الاحتلال في مخيمي الفارعة وطولكرم


واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم، واعتقلت الشاب عبد السلام عبد الهادي بعد اقتحام منزله في ضاحية ذنابة، فيما استشهد الشاب يوسف سميح عبد الكريم عبد الدايم (21 عاما) بعد إصابته برصاص الاحتلال عند مدخل مخيم طولكرم.

ووفي محافظة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة، ونفذت عمليات دهم واسعة لمنازل المواطنين، واعتقلت عددا من الشبان، تزامنا مع اندلاع مواجهات تخللها إطلاق الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال حملة مداهمات واعتقالات كلا من: نبيل أبو يابس، ومحمد شادي مكاوي، ويزن الجعيدي، وبهاء أبو يابس، وعبد الكريم فرج، وعبد الرحمن عوض، ويوسف أبو عمر، من مخيم الدهيشة، كما اعتقلت الشاب عدي نبيل جبريل من بلدة الدوحة غرب بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة ترقوميا غرب الخليل، وداهمت العديد من المنازل، واعتقلت الشاب لؤي ارطيش.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة بيت حنينا، شمالي القدس المحتلة، واعتقلت الأطفال آدم غيث، رشيد النتشة، وعمر علون، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

أصيب 4 فلسطينيين فجر اليوم الإثنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم الفارعة للاجئين جنوبي مدينة طوباس، وقصفت طائرة مسيرة تابعة للاحتلال قصفت أحد المواقع في حارة الدمج بالمخيم، ما أدى لوقوع عدة إصابات بالشظايا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الطفل محمود إبراهيم نبريصي (15 عاما) وإصابة 5 مواطنين برصاص الاحتلال في المخيم.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى