توقيع اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل في واشنطن

واشنطن 26-6-2026  تم التوقيع، اليوم الجمعة، على اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل، بعد مفاوضات استمرت أياما في واشنطن.

وقال وزير الخارجية الأميركية ماركو روبيو: “الشعب اللبناني يستحق العيش بأمن وسلام“.

وتابع: “إسرائيل ولبنان توصلا إلى اتفاق إطاري بعد محادثات في واشنطن وينتظرنا الكثير من العمل. أنجزنا خطوة مهمة نحو تحقيق السلام بين إسرائيل ولبنان ولا يزال هناك عمل طويل”، وفق ما أوردته وكالة الأنباء اللبنانية.

بدورها، قالت السفيرة اللبنانية في واشنطن ندى معوض: “باسم الرئيسين عون وسلام نشكر الرئيس ترمب. والتوقيع اليوم هو خطوة أولى لاستعادة السيادة للبنان”.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى