شؤون عربية و دولية

المستشار الألماني: هدفنا “ألا يكسب” بوتين الحرب في أوكرانيا

شعاع نيوز:أدلى المستشار الألماني أولاف شولتس بتصريحات حذرة مجددا حول أهداف السياسة الخارجية لألمانيا في الحرب الروسية بأوكرانيا.

وقال  المستشار الألماني شولتس اليوم الأربعاء خلال مناقشة الميزانية في البرلمان، إن هدف الحكومة الألمانية هو “ألا يكسب” الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حرب العدوان التي بدأها ضد أوكرانيا، وأضاف: “هدفنا هو أن تتمكن أوكرانيا من الدفاع عن نفسها وتنجح في ذلك”.

وكان زعيم المعارضة ورئيس الحزب المسيحي الديمقراطي، فريدريش ميرتس، قد انتقد سابقا أن شولتس قال من قبل إن روسيا لا ينبغي أن تكسب الحرب بدلا من أن يقول ببساطة: “على أوكرانيا أن تكسب هذه الحرب”.

وقال شولتس مخاطبا ميرتس: “لكنني أريد أن أقول صراحةً إنه لأمر متعجرف وغير مناسب وفي غير محله تماما أن يدور نقاش هنا في هذا البلد حول ما يحق لأوكرانيا أن تقرره”.

القوات الروسية “تعزّز مواقعها” في وسط سيفيرودونيتسك

أعلن حاكم منطقة لوغانسك سيرغي غايداي صباح الأربعاء أن القوات الروسية “تعزّز مواقعها” في وسط مدينة سيفيرودونيتسك الاستراتيجية في شرق أوكرانيا التي يحاول الروس السيطرة عليها.

وكتب غايداي على تلغرام أن “الروس يواصلون هجومهم ويعززون مواقعهم في وسط سيفيرودونيتسك” التي أصبحت العاصمة الإدارية لمنطقة لوغانسك بالنسبة للسلطات الأوكرانية منذ استولى الانفصاليون الموالون لموسكو على مدينة لوغانسك في العام 2014.

ولفت إلى أن القوات الروسية تقوم بهجمات أيضًا في الأحياء الشمالية والجنوبية والشرقية في سيفيرودونيتسك.

وكان غايداي أعلن مساء الثلاثاء أن القوات الروسية توشك على الاستيلاء الكامل على سيفيرودونيتسك “التي تسيطر على الجزء الأكبر منها”، مضيفًا “يواصلون تدمير البنى التحتية والمنشآت الصناعية”، بعدما قصفت القوات الروسية خزّانًا يحتوي على حمض النتريك في مصنع آزوت للمواد الكيميائية في سيفيرودونتسك .

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى