شؤون اسرائيلية

جيش الاحتلال يعتزم دمج النساء في وحدة “ياهالوم”

شعاع نيوز: يستعد جيش الاحتلال يستعد لدمج النساء في وحدة “ياهالوم” للهندسة القتالية، وهي وحدة نخبة، والكثير من نشاطاتها متخصصة.

وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، أنه تم تشكيل فريق خاص لدراسة الموضوع وتحديد المعايير التي يجب أن تتوفر في النساء والوزن الذي يُمكن تكليفهن بحمله.

وأضافت الصحيفة، أنه سيتم تعيين النساء في فصائل مخصصة للإناث فقط، والتي سيتم إلحاقها بقسم تفكيك القنابل، مشيرةً إلى أن جيش الاحتلال لم يُعلن بعد عن القرار بشكل رسمي.

وكان جيش الاحتلال قرر مؤخرا فتح الباب أمام النساء للخدمة في وحدة البحث والإنقاذ 669 التابعة لسلاح الجو.

كما يفكر الجيش أيضا في إنشاء فصائل مقتصرة على النساء إما في ألوية مشاة جفعاتي أو ناحال، وذلك غالبا في الاستخبارات القتالية أو أدوار النقل.


اقرأ\ي أيضاً| إسرائيل: مصير الائتلاف الحكومي يحدد اليوم!


وفي سياق آخر، دعا عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود نير بركات، إلى تسليح مليون إسرائيلي للتعامل مع ما وصفه “الإرهاب”.

وقال بركات في تصريحات أوردتها القناة العبرية السابعة صباح اليوم الإثنين، “هناك إرهاب، وسيبقى هذا الإرهاب، ونحن نشعر اليوم بالضعف في ظل وجود هذه الحكومة، ونحن لسنا مستعدون لمواجهة الحرب القادمة لمن يهاجموننا من الجبهة الداخلية (في إشارة لفلسطينيي الداخل) .. هناك الكثير من القوميين الإرهابيين الذين يرفعون رؤوسهم ويؤذوننا”.

وأضاف: “أريد أن أسلح مقاتلينا .. نحن نتحدث اليوم عن 150 ألف سلاح قانوني فقط، يجب أن يحمل الجميع أسلحة لحماية نفسه وبيته .. أريد مليون جندي وشرطي سابق أن يحصلوا على الأسلحة”.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى