شؤون محلية

بلينكن: الولايات المتحدة سوف “تتبع الحقائق” في مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة

شعاع نيوز : تعهد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بالسعي الى تحقيق المحاسبة في مقتل الصحافية شيرين ابو عاقلة حيثما تقود الحقائق.

وأجاب بلينكن في إشارة الى وقائع القضية “أنا آسف، مع كل احترامي، لم يتم التثبت منها بعد”، وتابع “نحن نتطلع الى تحقيق مستقل وموثوق به. وعندما يحصل هذا التحقيق، سوف نتبع الحقائق حيثما تقودنا. الأمر بهذا الوضوح”.

وأضاف بلينكن الذي سبق وأن تحادث هاتفيا مع عائلة أبو عاقلة “أنا أشجب بشدة خسارة شيرين. لقد كانت صحافية مميزة، ومواطنة أميركية”.

يذكر أن قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، قد قال في وقت سابق “إنّ الولايات المتحدة كرّرت دعوتها لإجراء تحقيق “شامل وشفاف” في استشهاد مراسلة “قناة الجزيرة” شيرين أبو عاقلة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية، وشدّد برايس، على أن مثل هذا التحقيق ينبغي أن يتضمن تحديد المسؤول عن القتل.

كما تسلم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ملف التحقيق الصادر عن النيابة العامة الفلسطينية، الخاص بالتحقيق في اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة جاء ذلك خلال استقبال سيادته قبل ايام في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، النائب العام المستشار أكرم الخطيب.

وأجمع مندوبو الدول الأعضاء في مجلس الأمن، على ضرورة إجراء تحقيق شفاف ومحايد في استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في جنين في الحادي عشر من أيار/ مايو الجاري وأكدوا، خلال الجلسة الشهرية الخاصة بمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، إدانتهم للاعتداء على جنازة الشهيدة أبو عاقلة في القدس المحتلة.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى