المجلةرياضة

ريال مدريد ينهي صفقة تشواميني

شعاع نيوز: أفاد الإيطالي فابريزيو رومانو، الخبير في انتقالات لاعبي كرة القدم، بأن ريال مدريد حسم صفقة الفرنسي أوريلين تشواميني لاعب خط وسط نادي موناكو، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وتوجه ريال مدريد للتعاقد مع تشواميني، لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل، بعد فشل صفقة مواطنه كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان.

وقال فابريزيو رومانو، عبر حسابه على موقع “تويتر”: “المفاوضات مع تشواميني وصلت للمرحلة الأخيرة بالأمس بين ريال مدريد وموناكو”.

وأضاف خبير الانتقالات الشهير: “الآن، الاتفاق تم بشكل كامل بعد الاجتماع الأخير، وستكون الصفقة بقيمة 80 مليون يورو بجانب الإضافات، لتصل إلى 100 مليون يورو”.

وواصل: “تشواميني كان يريد فقط الانتقال لريال مدريد، وتم الاتفاق معه على توقيع عقد حتى صيف 2027”.

واختتم رومانو: سيقوم ريال مدريد وموناكو الآن بإعداد الأوراق الرسمية لصفقة تشواميني. لم يتم التوقيع عليه بعد، ولكن تم الاتفاق بنسبة 100% بعد الاجتماع الأخير”.

من جانبها كشفت صحيفة نيس ماتان، أن أوريلين تشواميني، أجرى الفحوصات الطبية، وأصبح الإعلان عن انضمامه إلى ريال مدريد وشيكا.

يذكر أن فرقا كثيرة في مقدمتها باريس سان جيرمان وليفربول أبدت رغبتها بالتعاقد مع اللاعب الذي كان يريد فقط ارتداء قميص فريق العاصمة الإسبانية.

وصفقة تشواميني هذه هي الثانية التي يبرمها الريال خلال أيام بعد ضمّ الألماني أنطونيو روديغر مجانا من تشلسي.

الصفات التي يتمتع بها تشواميني والتي جعلت أندية كبيرة ترغب في ضمه؟

1 ـ على الرغم من صغر سنه فهو لاعب دولي، حيث لعب بمختلف منتخبات الفئات العمرية لفرنسا بدءاً من منتخب تحت 16 سنة وصولاً للمنتخب الأول الذي بدأ مشواره معه بسن الـ21 من عمره، وتحديداً في الأول من سبتمبر/أيلول 2021 عندما ظهر في مباراة ضمن تصفيات كأس العالم 2022 ضد البوسنة والهرسك، ودخل مكان توماس ليمار في الدقيقة 46، وفي 25 مارس/آذار 2022، سجل هدفه الأول الدولي الأول في مباراة ودية أمام كوت ديفوار.

2 ـ يحقق تشواميني أرقاماً عالية في الدوري الفرنسي، ففي عام 2021 قام بـ232 تدخلاً ناجحاً، ولم يتفوق عليه في هذه الإحصائية سوى لاعبين فقط، كما بلغ معدل مراوغاته الناجحة 66%.

3 ـ تشواميني قوي البنية ويساعده طوله (1.87م) في القيام بالتدخل الهوائي على الكرة، ونسبته في التدخلات الهوائية الناجحة تصل إلى 70%.

4 ـ يجيد تشواميني اللعب في كل مراكز خط الوسط، ويبرع في اللعب من منطقة جزاء فريقه وحتى منطقة جزاء الخصم.

قال عنه زميله في موناكو، لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريجاس: «لديه القدرة على أن يصبح لاعب خط وسط متكاملاً»، ومن المؤكد أن هذه الإشادة يعتد بها، خاصة أنها تأتي من لاعب خط وسط خبير ومخضرم.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى