شؤون محلية

“مستشار الرئيس” يبحث مع دبلوماسيين أوروبيين حالة حقوق الإنسان في فلسطين

شعاع نيوز: بحث المستشار القانوني لرئيس دولة فلسطين علي مهنا، اليوم الأربعاء، في مكتبه بمقر الرئاسة، بمدينة رام الله، مع دبلوماسيين أوروبيين، حالة حقوق الإنسان في فلسطين، في ظل استمرار السياسات الاحتلالية التي تنتهك قواعد حقوق الإنسان كافة.

وناقش مهنا خلال لقائه كلا من: القنصل العام البريطاني ديان كورنر، ورئيس البعثة الدنماركية كيتيل كارلسن، ونائبة رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي ماريا فيلاسكو، والمسؤولة السياسية في الاتحاد الأوروربي ثيا نيلسن، والقنصل السياسي في القنصلية البريطانية العامة جورجينا وودهاوس هيلز، الالتزامات الفلسطينية بشأن مناهضة التعذيب والآليات الوطنية التي تكفل ذلك، بما يتفق مع المعاهدات والمواثيق الدولية.

كما تطرّق الاجتماع إلى عدد من القضايا، من أبرزها: مشروع قانون حماية الأسرة من العنف والعقبات التي لا زالت تعترض طريق إصداره.

من جانبهم، أكد الدبلوماسيون اهتمامهم البالغ في مراقبة الانتهاكات الإسرائيلية التي تجلت مؤخراً في استهداف الصحفيين الفلسطينيين، وآخرها اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، واهتمامهم أيضاً بأن تكون فلسطين مستجيبة للمعايير الدولية لحقوق الإنسان، وحماية الأسرة ومناهضة التعذيب.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى