شؤون محلية

إصابات بمواجهات مع الاحتلال وحملة اعتقالات واسعة بالضفة والقدس

شعاع نيوز: واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات ومداهمات ليلية التي تنفذها في مختلف المحافظات الفلسطينية.

وبحسب مؤسسات شؤون الأسرى، فإن قوات الاحتلال اعتقلت ما لا يقل عن 13 مواطنًا بعد حملة واسعة، اقتحمت خلالها عشرات المنازل وأرهبت سكانها وأخضعت بعضهم للتحقيق الميداني ووجهت رسائل تهديد لبعضهم، وعاثت فيها خرابًا بعد تفتيشها الدقيق.

وأصيب شابان برصاص الاحتلال خلال مواجهات واشتباكات بمدينة نابلس، بعد أن اقتحمت قوات كبيرة المدينة وبلدة تل إلى الجنوب الغربي منها، حيث داهمت العديد من المنازل لقياديين وأسرى محررين.

ووقعت مواجهات مع قوات الاحتلال في شارع السكة ومنطقة المخفية بالمدينة وكذلك في بلدة تل، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي بالكتف وآخر في القدم.

وفي جنين، أصيب شاب بعيار ناري في الكتف برصاص الاحتلال خلال اقتحام المدينة، التي شهدت مواجهات واشتباكات مسلحة.

وأفاد شهود عيان، أن أكثر من 30 دورية اقتحمت المدينة من شارعي الناصرة ونابلس، برفقة جرافة ووحدات خاصة، وقد توجهت للحي الشرقي وأطراف المدارس وانتشرت في محيط شقة الشهيد رعد حازم التي صدر قرار من المحكمة العليا بهدمها منذ فترة.

وانتشرت قوات الاحتلال في المنطقة ونصبت فرق القناصة.


اقرأ\ي أيضاً| الشيخ يبحث مع الممثل الأيرلندي عدة قضايا حول فلسطين والمنطقة


وبالعودة للاعتقالات، شهدت مدينة القدس حملة اعتداءات بعد إصابة أحد أفراد شرطة الاحتلال رشقًا بالحجارة عند منتصف الليل، قرب بلدة العيساوية.

واعتقل 6 شبان من العاصمة الفلسطينية، هم: يوسف عليان، منير عليان، إبراهيم درباس، منصور محمود، أحمد هيثم محمود، صالح أبو الحمص، وجميعهم من العيساوية التي تعرض سكانها لحصار بإغلاق مداخلها والاعتداء على بعضهم ما أدى لوقوع إصابة على الأقل في صفوف الشبان الذين تم الاعتداء عليهم، إلى جانب إصابات بالاختناق بفعل إطلاق قنابل الغاز.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ، أمين بسام جرابعة من بيتين، وجاد أحمد ملش من المزرعة الشرقية.

فيما اعتقل من طمون قرب طوباس، جهاد حمزة بني عودة، ومصطفى جلال بشارات.

بينما اعتقل أمير باسل الهندي من تل غرب نابلس، والمحرر مصعب الحصري، وعلي القيسي وكلاهما من طولكرم.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى