شؤون محلية

الاحتلال ينقل الأسير أحمد مناصرة إلى مستشفى سجن الرملة

شعاع نيوز: نقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، الأسير الطفل أحمد مناصرة، إلى مستشفى سجن الرملة بسبب تفاقم حالته الصحية النفسية دون أن تفصح عن تفاصيل أخرى.

وأوضح فريق الدفاع عن الطفل مناصرة، أنه تلقى إشعارًا من نيابة الاحتلال الإسرائيلية صباح اليوم بعملية نقل الطفل مناصرة.

وأشار الفريق، إلى أنه تم إبلاغهم بأن طبيب السجن أمر بتحويله قسريًا إلى مستشفى سجن الرملة لمدة 10 أيام.

وجدد الفريق تحذيره من خطورة الوضع الصحي والنفسي للطفل مناصرة في ظل استمرار عزله الانفرادي، وتجاهل سلطات الاحتلال في إيجاد بدائل عن العزل الذي يؤدي للإضرار به صحيًا ونفسيًا.

وحمل السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الطفل مناصرة.


اقرأ\ي أيضاً| مقاطعة المحاكم لليوم الـ165 وعواودة وريان يواصلان إضرابهما


وفي وقت سابق، أجّلت محكمة الاحتلال الإسرائيلي المركزية في بئر السبع، البت في أمر تمديد عزل الأسير المقدسي أحمد مناصرة، إلى 15 يونيو/حزيران المقبل.

وقال محامي الأسير مناصرة، خالد زبارقة: “تم تأجيل البت في أمر تمديد عزل الأسير مناصرة لحين إحضار تقرير طبيّ مفصل عن وضعه الصحي والنفسي. إدارة سجون الاحتلال طلبت عقد هذه الجلسة لتمديد أمر عزله الانفرادي لمدة 6 شهور جديدة”.

بدوره، قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس، في بيان صحفي، إنّ “استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسير أحمد مناصرة، من دون أدنى اعتبار للحالة الصحيّة والنفسيّة التي وصل إليها من جرّاء عمليات التّعذيب المُمنهجة التي مورست بحقّه على مدار سنوات، ومنها عزله الانفراديّ، أمر ليس مستغرباً”، معتبراً أنّ “نية الاحتلال تمديد عزل مناصرة الانفرادي يؤكّد أنه ماضٍ في قهره، وحرمانه من عائلته، وعلى الرغم من أننا ندرك أنّ المحكمة ليست مخولة بالإفراج عنه، إلا أن المنظومة كلها تعمل من أجل تحقيق أقسى أنواع القهر والتّنكيل بحقّه”.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى