شؤون محلية

سلفيت.. افتتاح مخيم الشهيدة شيرين أبو عاقلة

شعاع نيوز: تحت رعاية محافظ محافظة سلفيت اللواء د. عبد الله كميل، وبحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفريق جبريل الرجوب، وبحضور رسمي وشعبي، افتتحت منظمة تطوع وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ولجنة العلاقات العامّة في المؤسسة الأمنية، مخيم الشهيدة شيرين أبو عاقلة في محافظة سلفيت.

اللواء عبد الله كميل خلال كلمة افتتاح المخيم
اللواء عبد الله كميل خلال كلمة افتتاح المخيم

وأكد كميل، في كلمة الافتتاح، على ضرورة الاستثمار في الأطفال للتطوع، مؤكداً أن الشهداء والأسرى والجرحى تطوعوا من أجل الوطن.

 وشدّد على ضرورة تعميم الفكر التطوعي القائم على حب الوطن في المجتمع الفلسطيني. مبيناً أهمية إنشاء جيل وطني، يقدّر قيمة الوطن والتسامح ويعمل على تجسيد هذه القيم.

كلمة الفريق جبريل الرجوب
كلمة الفريق جبريل الرجوب

 بدوره، قال الفريق جبريل الرجوب، أن لهذه الفعالية دلالات زمانية ومكانية، وهذا المخيم الصيفي هو الرد الطبيعي للاحتلال الإسرائيلي.

 وأكّد أن هذه الفعاليات واجب واستحقاق، ويجب أن نهيئ الظروف أمام شبابنا لمثل هذه المبادرات.  كما دعا الرجوب الجميع لإقامة مخيمات صيفية، وأن تصبح كلمة “تطوع” شيفرة جينيّة لكل فلسطيني.

 وشدّد الرجوب على ضرورة مراجعة الأوضاع المتردية التي نعيشها، لمعالجة كل مظاهر الخلل، قبل أن تؤثر سلباً على بيئتنا المجتمعية، وهذه مسؤولية تقع على عاتق المكون السياسي وكل مكونات المجتمع الفلسطيني.

 وتابع: فلسطين اسم ومنبر لكل مظاهر الكبرياء والعنفوان في كل المحافل الدولية، وكل فلسطيني يدفع ثمن انتماؤه وفلسطينيته، وهو ملاحق من قبل العدو الصهيوني أينما كان، حتى من يحملون الجنسيات الأجنبية، مؤكداً أن شيرين أبو عاقلة أصبحت محركاً عالمياً للكثير من المنظمات الدولية لإدانة جرائم الاحتلال.

وفي شأن متصل، رحب اللواء كميل، بانطلاق برنامج المجموعات الشبابيّة “إسناد”، الذي ينفذه المجلس الأعلى للشباب والرياضة، في نسخته الأولى، الذي يهدف إلى تشكيل أجسام شبابية وطنية تطوعية تسعى لخلق شباب فلسطيني واعٍ ومنتمٍ وفعّال ومشارك في كافة مناحي الحياة التي تهم الشباب، ويشمل جميع أنحاء الوطن.

 ويسعى برنامج “إسناد” إلى توسيع مجالات المشاركة الشبابية وتعزيز قيم العمل التطوعي لدى هذه الفئة، وسوف يشهد العديد من المبادرات التطوعية والاجتماعية والتراثية وتعزيز الصمود في كافة المحافظات.

 ومن المقرر أن يتم عقد 13 فعالية مركزية في المحافظات الشمالية، و7 فعاليات في المحافظات الجنوبية، بمشاركة نحو 3 آلاف متطوع ومتطوعة، موزعين على ما يقرب من 230 مجموعة.

المخيم الصيفي

مخيم الشهيدة شيرين

 

افتتاح مخيم الشهيدة شيرين


اقرأ\ي أيضاً|  خلال تأبين أبو عاقلة.. اشتية: شيرين شهيدة شاهدة في محكمة الجنايات الدولية ضد جرائم الاحتلال

 

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى