شؤون محلية

(محدث) إصابات بينها خطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم الدهيشة

شعاع نيوز: أصيب شاب بجروح وصفت بالخطيرة وآخر بالمتوسطة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اندلعت، اليوم الخميس، في مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم، بينما أصيب العشرات بحالات اختناق.

وأفاد بيان وزارة الصحة الفلسطينية بإصابة خطيرة لشاب (23 عاما)، وصل مستشفى بيت جالا الحكومي وهو يعاني من نزيف حاد في البطن نتيجة إصابته برصاصة أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال العدوان على مخيم الدهيشة”.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وحاصرت أحد المنازل، ودفعت بتعزيزات عسكرية للمخيم ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها شابان برصاص جنود الاحتلال، وكذلك العديد بحالات اختناق جراء الغاز المدمع الذي أطلقته قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة خاصة من المستعربين اقتحمت المخيم بسيارة مدنية، تبعتها قوة كبيرة من جيش الاحتلال، ونشرت القناصة على أسطح المنازل.

وداهمت قوات الاحتلال منزل كريم الأطرش للمرة الثانية خلال خمس ساعات، بحثا عن نجله ليث، مطالبين ذويه بتسليمه.

وقال منسق لجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم محمد الجعفري، إن مواجهات اندلعت في حارة الولجية على الشارع الرئيسي القدس الخليل، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان.


اقرأ\ي أيضاً| الاحتلال يهدم منزلاً ومنشآت تجارية وزراعية بالضفة والقدس


وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات تخللها اعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات في بعض المناطق أسفرت عن إصابات برصاص الاحتلال وحالات اختناق بالغاز المدمع.

وأفاد نادي الأسير بمداهمات للاحتلال في مناطق مختلفة بالضفة، تخللها اقتحامات وتفتيشات لعشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية، حيث تركزت الاقتحامات بمحافظات الخليل وجنين ورام الله، فيما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الشبان جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

ووفقا لنادي الأسير، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات بالضفة، واعتقلت قوات الاحتلال 8 فلسطينيين من محافظات الخليل وجنين ورام الله، حيث تم اعتقال غسان الزغيبي، وأسامة الحروب من جنين، وأحمد سدر من أريحا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عز السوالمة، وأحمد أبو جمانة من مخيم الفارعة، ومحمد العاروري من رام الله، ومحمد خالد أبو حبتين من بيت أولا وإسماعيل أحمد ياغي من مخيم الفوار قضاء الخليل.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى