شؤون محلية

الاحتلال ينفذ عمليات هدم بعدّة مناطق

شعاع نيوز: نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، عمليات هدم لمنازل ومنشآت في مناطق متفرقة.

وأفادت مصادر محلية، أن جرافات إسرائيلية بحماية من شرطة الاحتلال أقدمت على هدم منزل في مدينة أم الفحم بالداخل المحتل بحجة عدم الترخيص.

وتزامن هدم المنزل مع يوم زفاف نجل صاحب المنزل، إذ أنه سيقام، مساء اليوم، حفل زفاف نجل صاحب البيت الذي هدمته السلطات الإسرائيلية.

وحسب المعلومات الواردة فإن المنزل يعود لعائلة الغفاري في مدينة أم الفحم. والمنزل مكوّن من طابق واحد، إذ شرعت آليات الهدم بهدم المنزل، وذلك بعد اقتحام الحي، وإغلاق كل الطرق المؤدية إلى المنطقة.

وأقيم المنزل وسط حي عين النبي في أم الفحم، وذلك في منطقة مأهولة ويعيش فيها المواطنون منذ عقود، لكن السلطات هدمت المنزل بحجة البناء غير المرخص.

وتلقى العديد من أصحاب المنازل والمحال التجارية في أم الفحم بشكل خاص ومنطقة وادي عارة بشكل عام، حديثا، عشرات أوامر الهدم، وذلك بذريعة البناء غير المرخص.

كما هدمت جرافات أخرى مقر مجلس خربة ابزيق شمال طوباس، وبركة زراعية تابعة للمجلس، وخيمة سكنية تعود لرئيس المجلس عبد المجيد خضيرات، وخزان مياه، واقتلاع أشجار في المنطقة.

وقال رئيس مجلس قروي ابزيق عبد المجيد خضيرات، إن قوات الاحتلال داهمت الخربة في ساعات الصباح الباكر وشرعت بعمليات هدم وتفكيك طالت حتى الآن مقر المجلس القروي (كرفان)، وبركة زراعية تابعة للمجلس بسعة ٥٠ مترا مكعبا، بالإضافة لهدم خيمة سكنية تعود لرئيس المجلس وتدمير خلية طاقة شمسية وخزاني مياه، وحظيرة، واقتلاع أشجار في المنطقة.

كما طالت عملية الهدم 6 خيام لتربية المواشي تعود للمواطنين: نزهية فايز نغنغية، واحمد فايز نغنغية، وعادل نصر الله، ومصطفى نصر الله، ومحمد نصر الله، وهايل نصر الله

وكانت قوات الاحتلال هدمت أيضًا قرية العراقيب في الداخل المحتل للمرة 203.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى