شؤون عربية و دولية

جنوب أفريقيا: مسلحون يقتلون 15 شخصا في إطلاق نار في حانة

شعاع نيوز: قالت الشرطة إن مسلحين فتحوا النار على أشخاص كانوا يجلسون في حانة في بلدة سويتو في جنوب أفريقيا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، مما أسفر عن مقتل 15 وإصابة تسعة آخرين.

وأضافت الشرطة أن الهجوم وقع بعد منتصف الليل بقليل عندما دخل رجال حانة أورلاندو إيست “وأطلقوا النار بشكل عشوائي على الزبائن”. وفر المهاجمون المجهولون من الموقع، وقالت الشرطة إنهم ما زالوا طلقاء ولم تحدد عددهم.

وأوضح ضابط الشرطة في مقاطعة غاوتنغ إلياس ماويلا أن الشرطة تلقت اتصالا للتدخل قرابة الساعة 00:30 بعد منتصف الليل.

وقال ماويلا: “عندما وصلنا إلى المكان، كان هناك اثنا عشر قتيلا”، حسبما نقلت “فرانس برس”.

ونُقل أحد عشر جريحا إلى المستشفى، توفي اثنان منهم في وقت لاحق، وفق معلومات أدلى بها ماويلا صباحا.

جنوب أفريقيا

وبحسب الشرطة فإنها فتحت تحقيقا في التقارير التي تفيد بأن مجموعة من الرجال وصلت في حافلة صغيرة وفتحت النار على بعض الزبائن في الحانة، وفقما نقلت “الأسوشيتد برس”.

وبيّن ماويلا أن التحقيق الأولي يشير “إلى أن هؤلاء الأشخاص كانوا يستمتعون هنا في حانة مرخصة تعمل في غضون الساعات المناسبة. فجأة سمعوا بعض الطلقات النارية، وعندها حاول الناس الهروب من الحانة. ليس لدينا تفاصيل كاملة في الوقت الحالي عن الدافع ولماذا كانوا يستهدفون هؤلاء الأشخاص”.

واختتم ضابط الشرطة حديثه قائلا: “يمكنكم رؤية أنه تم استخدام سلاح ناري من العيار الثقيل وأنه كان يطلق النار بشكل عشوائي. يمكنكم رؤية أن كل واحد من هؤلاء الأشخاص كان يكافح للخروج من الحانة”.

وجنوب أفريقيا من أكثر الدول عنفا حيث يُقتل نحو 20 ألف شخص في أعمال عنف سنويا، وهو من أعلى المعدلات نسبة إلى عدد السكان.

وسويتو، الواقعة بالقرب من جوهانسبرج، هي أكبر بلدة يقطنها السود وما زال الفقر والبطالة منتشرين هناك على الرغم من انتهاء حكم الأقلية البيضاء في 1994.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن حادث إطلاق نار آخر في حانة في بيترماريتسبرج على بعد 500 كيلومتر من سويتو أسفر عن مقتل أربعة أشخاص الليلة الماضية. ولم يرد متحدث باسم الشرطة حتى الآن لتأكيد الواقعة.

المصدر: (رويترز، سكاي نيوز)

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى