شؤون اسرائيلية

إصابات بـ “جدري القرود” في صفوف جيش الاحتلال

شعاع نيوز: أعلن صباح اليوم الأحد، عن إصابة عدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيليين بجدري القرود المنتشر مؤخرًا حول العالم.

وبحسب موقع مجلة ماكور ريشون، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي يجري فحصًا للتأكد من عدد المصابين.

وكانت أول إصابة بالمرض في إسرائيل سجلت قبل أقل من شهرين.

وتعمل وزارة الصحة الإسرائيلية للحصول على مخزون من 2000 لقاح ضد المرض.


اقرأ\ي أيضاً| هل يخطو جدري القرود خطى كورونا؟


وقبل نحو شهر، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، تسجيل إصابة جديدة بفيروس جدري القردة ما يرفع إجمالي الإصابات بالفيروس في إسرائيل إلى 5.

وقالت الوزارة إنه تم تشخيص حالة خامسة من جدري القرود في إسرائيل، لرجل يبلغ من العمر 30 عاما عاد من رحلة إلى الخارج ووصل إلى مستشفى إيخيلوف في تل أبيب وهو يعاني من الأعراض، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

فيما كانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت عن الحالة الأولى للإصابة بجدري القرود خارج البلدان التي ينتشر فيها المرض عادة، في السابع من مايو الجاري، فيما توالت زيادة أعداد المصابين لتصل إلى مئات الحالات.

وأضافت المنظمة، أنه على الرغم من أن تفشي المرض غير معتاد، فإنه يظل “قابلا للاحتواء”، كما أكدت أنها ستعقد اجتماعات أخرى لدعم الدول الأعضاء بمزيد من النصائح بشأن كيفية التعامل مع المرض.

وقال ريتشارد بيبودي المسؤول البارز بالمنظمة إنها لا تعتقد أن تفشي مرض جدري القرود، خارج قارة إفريقيا يستدعي إطلاق حملات تطعيم جماعية، إذ إن القيام بإجراءات أخرى كالنظافة الشخصية الجيدة والسلوك الجنسي الآمن ستسهم في السيطرة على انتشاره.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى