شؤون محلية

“الخارجية”: الاقتحامات والصلوات التلمودية في “الأقصى” استخفاف إسرائيلي بالمطالبات الدولية

شعاع نيوز: أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اقتحام نحو 340 مستوطنا للمسجد الأقصى المبارك وباحاته هذا اليوم، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقيامهم بصلوات تلمودية وتشكيل حلقات رقص.

واعتبرت الوزارة، في بيان صدر عنها، مساء اليوم الأحد، أن هذه الاقتحامات تصعيد خطير في الأوضاع، واستخفاف إسرائيلي رسميا بالمطالبات الدولية الصريحة والواضحة بضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى ووقف جميع الإجراءات أحادية الجانب الهادفة لتغييره.

واقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.


إقرأ/ي المزيد| “الخارجية” تحذر من مصادقة الاحتلال على مخططات استيطانية بعيد زيارة بايدن


وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن المستوطنين اقتحموا خلال الفترة الصباحية، المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحته، وتلقوا شروحات حول “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة في المنطقة الشرقية للأقصى.

وأشارت إلى أن شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب الأقصى احتجزت البطاقات الشخصية لبعض المصلين الوافدين للمسجد عند بواباته الخارجية.

وكانت “جماعات الهيكل” دعت أنصارها وجمهور المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى الأحد، تزامنًا مع ما يسمى “صيام السابع عشر من تموز”.

وتتواصل الدعوات المقدسية لشد الرحال والرباط الدائم في المسجد الأقصى، لصد اقتحامات المستوطنين المتكررة، وإفشال مخططات الاحتلال.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وعلى فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني.

من جهة ثانية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، 5 مواطنين من القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلوان واعتقلت المواطن سامي أبو الحلاوة، ومن البلدة القديمة من المدينة اعتقلت هيثم الجعبة، ورامي بركة، ومن بلدة صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة اعتقلت الأسير المحرر أويس حمادة (42 عاما)، ومن حي بطن الهوى في بلدة سلوان، اعتقلت الشاب مهدي جابر، واستدعت الشاب زهير الرجبي للتحقيق.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى