شؤون اسرائيلية

“شاكيد” و”هاندل” يخوضان انتخابات الكنيست بقائمة مشتركة

شعاع نيوز: أعلنت وزيرة الداخلية الإسرائيلية إيليت شاكيد زعيمة حزب يمينا، صباح اليوم الأربعاء، عن توصلها إلى اتفاق مع وزير الاتصالات السابق يوعاز هندل من كتلة (ديرخ آرتس)، لخوض انتخابات الكنيست الإسرائيلي المقبلة والمقررة في الأول من نوفمبر/ تشرين ثاني، في قائمة موحدة.

وبحسب موقع صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، فإن فرق التفاوض من الجانبين اتفقا على الكثير من البنود، وأن الطرفين على وشك التوقيع بعد اجتماع سيعقد في وقت لاحق اليوم.

وقالت شاكيد في تصريحات مشتركة مع هاندل، إنهم يبذلون قصارى جهدهم لإغلاق الاتفاق في أسرع وقت ممكن من أجل جلب روح جديدة إلى إسرائيل.

وفيما يتعلق بتكوين القائمة، ستكون شاكيد في المقدمة يليها هاندل، ومن المتوقع أن يحتل زفي هاوزر، في المركز الخامس. مع إضافة أسماء أخرى، ومن المتوقع أن يعلن الاثنان عن اسم جديد بدلاً من “يمينا”.

ويبدو أن تسفي هاوزر من نفس الكتلة وهو عضو كنيست سابق، يقف إلى جانب حليفه لخوض الانتخابات المقبلة بالتعاون مع شاكيد.

وفي سياق آخر، قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، إنه لن يشارك في حكومة إلى جانب بنيامين نتنياهو، قبل 99 يومًا من انتخابات الكنسيت الإسرائيلية.

وشدد على أنه “على عكس يائير لابيد “كان قادرا على التحدث والعمل بالتعاون مع جميع الأحزاب، بما في ذلك الأرثوذكس المتطرفون”.


اقرأ\ي أيضاً| غانتس: لن نشارك في حكومة إلى جانب نتنياهو

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى