شؤون اسرائيلية

إسرائيل تبدأ تطعيم الأطفال دون الخامسة ضد كورونا

شعاع نيوز: أطلقت إسرائيل حملة تطعيم ضد كورونا، تستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن التطعيم سيوفر للأطفال طبقة حماية مهمة ضد الأمراض الخطيرة، وأعراض ما بعد كوفيد.

كم عدد جرعات التطعيم؟

اللقاح موصى به بشكل خاص، للأطفال المعرضين لخطر الإصابة بمرض كوفيد-19 الشديد، بناء على الظروف الصحية الكامنة المضعفة لجهاز المناعة، كما أوضحت الوزارة في بيانها.

وأشارت الوزارة إلى أن الجرعات ستكون إما ثلاث جرعات من لقاح فايزر، أو جرعتين من لقاح موديرنا.


اقرأ\ي أيضاً| إسرائيل تسجّل 9 وفيات و2071 إصابة جديدة بـ كورونا


وسجلت إسرائيل يوم أمس، 9 وفيات تأثرا بإصابتهم بفيروس كورونا، فيما سجلت 2071 إصابة جديدة، في وقت واصلت الفحوصات الموجبة بالانخفاض مع انحسار الموجة السادسة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، أمس الأحد.

وواصل معامل تناقل العدوى بالانخفاض ليبلغ 0.79، وحيال ذلك، واصلت الحالات التي بحاجة إلى تسرير الانخفاض، بينما الحالات الخطيرة وتلك الخطيرة جدا، والحالات التي بحاجة لربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي ما زالت مرتفعة، لكنها في مؤشر لتراجع طفيف.

ويرقد في المستشفيات الإسرائيلية 1093 مصابا، بينهم 321 مصابا بحالة خطيرة، و82 مصابا بحالة خطيرة جدا، بينما 79 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما وصفت حالة 471 مصابا بالطفيفة.

ورغم الانخفاض بالإصابة والعدوى، بيد أن الفحوصات الموجبة ما زالت مرتفعة، حيث أظهرت نتائج فحوصات كورونا التي أجرتها وزارة الصحة بالتعاون مع صناديق المرضى أن نتائج الفحوصات الموجبة بلغت 28.17%، وذلك بعد أن تم فحص 7895 عينة مخبرية لاكتشاف كـــورونا. في مؤشر لتراجع عدد العينات المخبرية عقب تقليص عدد محطات الفحص المتنقلة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى