شؤون محلية

إصابات في طوباس وحملة اعتقالات في الضفة

شعاع نيوز: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات في عدة مناطق بالضفة الغربية.

وبحسب مصادر محلية، فإن حملة الـ اعتقالات طالت 11 مواطنًا على الأقل، خلال اقتحامها لعدة مناطق منها طوباس ونابلس وطولكرم وبيت لحم.

واقتحمت قوة عسكرية مخيم الفارعة جنوب طوباس، وداهمت عدة منازل قبل أن تعتقل الشابين محمود نظمي، وعبيدة جبر من منزليهما.

ودارت مواجهات واشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال المقتحمة للمخيم، ما أدى لإصابة 5 شبان، ووصفت جروح أحدهما بالخطيرة.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال عمر الحنبلي عقب اقتحام منزله، كما اعتقلت المحرر مصطفى الشنار من منزله في حي المعاجين، والشاب عميد حجازي عقب اقتحام منزله في شارع عصيرة.

وفي طولكرم، اعتقل الشاب محمد حسان صالح خلف من منزل عائلته.

وفي بيت لحم، اعتقلت المحرر محمد العروج عقب اقتحام منزله في منطقة جناتا، إلى جانب الشبان: صلاح محمد صباح، وأحمد سعيد صباح، وإبراهيم وجيه صباح، ومحمد عوض عطا الله.

فيما واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، امس الإثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد شاب في مخيم جنين، وأصيب آخر بالرصاص الحي في نابلس، واعتقل 48 مواطنا بينهم محافظ القدس.

ومن جانب آخر، أجبر الاحتلال عائلة على هدم “روف خشبي” في القدس، وهدم منزلا في سلفيت، وأخطر بوقف بناء آخر في جنين، واستولى على معدات زراعية في طوباس ومضخة باطون وشاحنة في نابلس، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى، واعتدوا على مواطن ومركبته بالخليل، واحتجزوا جرارين زراعيين في طوباس قبل أن تصادرهم قوات الاحتلال.

واقتحم الاحتلال مقر نادي هلال القدس وداهم منازل المواطنين واعتدى عليهم في بيت لحم، واقتحمت قوات الاحتلال مقر نادي هلال القدس، في العاصمة المحتلة، وأجبرت الطلبة والأطفال والموظفين، على مغادرته تحت تهديد السلاح.


اقرأ\ي أيضاً| تواصل انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا ومقدساته وممتلكاته

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى