شؤون محلية

صبيحات: نُثمن موقف الحكومة الملتزم تجاه أسر الشهداء رغم القرصنة الإسرائيلية

شعاع نيوز: أعرب الأمين العام للتجمع الوطني لأُسر الشهداء محمد صبيحات، عن تقديره لموقف الحكومة الثابت تجاه قضايا أسر الشهداء، وفي مقدمتها الالتزام الثابت بدفع المخصصات المالية الشهرية.

وأكد صبيحات، أن الموقف الّذي أعلنه رئيس الوزراء محمد إشتية خلال إفتاح جلسة الحكومة، أمس، يؤكد عدم انصياع القيادة للضغوط الّتي تمارسها عليها حكومة الاحتلال من خلال سرقة الأموال الفلسطينية الّتي تقتطعها من المقاصة، والّتي كان آخرها اقتطاع 600 مليون شيقل، بسبب التزام الحكومة بدفع مخصصات أسر الشهداء والأسرى.

وأضاف، موقف القيادة الثابت بهذا الخصوص يبعث الطمأنينة في نفوس أسر الشهداء والأسرى، وهذا الموقف كان أكده الرئيس محمود عباس في أكثر من مناسبة.


اقرأ\ي أيضاً| اشتية خلال جلسة الحكومة: قرصنة أموال شعبنا لن يثنينا عن الوفاء للشهداء والأسرى


وفي وقت سابق، قالت صحيفة “معاريف” العبرية ، ان اسرائيل خصمت مبلغ 600 مليون شيكل من أموال المقاصة للسلطة الفلسطينية.

واكدت الصحيفة إن مجلس وزراء الاحتلال الإسرائيلي قرر ​​اليوم خصم حوالي 600 مليون شيكل من أموال الضرائب التي تجمعها إسرائيل للسلطة الفلسطينية.

وزعمت الصحيفة العبرية أن “هذا المبلغ هو نفس المبلغ الإجمالي الذي حولته السلطة الفلسطينية العام الماضي كرواتب للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وعائلاتهم”.

وبدأت أزمة الاقتطاعات من أموال المقاصة في مارس/آذار 2018 حين صادق الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، بالقراءة الأولى، على مشروع قانون يتيح لحكومة إسرائيل احتجاز جزء من أموال الضرائب الفلسطينية (المقاصة) تعادل تلك التي تقدمها السلطة كمخصصات لعائلات الأسرى والشهداء.

 

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى