شؤون محلية

رئيس الوزراء يطلع ممثل أستراليا على آخر المستجدات السياسية

شعاع نيوز: أطلع رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، رئيس مكتب تمثيل أستراليا الجديد لدى دولة فلسطين ادوارد راسل، على الوضع السياسي العام في ظل انسداد الأفق السياسي، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق شعبنا، وأرضه، ومقدساته.

ودعا رئيس الوزراء، خلال لقائه ممثل أستراليا، في مكتبه بمدينة رام الله، الحكومة الأسترالية لحماية حل الدولتين الذي تؤمن به وبما ينسجم مع القانون الدولي من خلال الاعتراف بدولة فلسطين، واتخاذ إجراءات ضد الاستيطان وانتهاك حقوق الإنسان من قبل الاحتلال.

كما بحث اشتية تعزيز التعاون وتنفيذ المشاريع التنموية بما يتماشى مع خطة التنمية الوطنية، مثمنا الدعم الذي تقدمه استراليا لفلسطين وسط الوضع المالي الصعب الذي تسببه اقتطاعات الاحتلال غير الشرعية من أموال الضرائب الفلسطينية.


إقرأ/ي المزيد| “الخارجية:” عنصرية الاحتلال تتكشف مجدداً في حصر تحقيقاته بشأن مقتل الإسرائيلي فقط


وكان رئيس الوزراء  أكد أمس على ضرورة معاقبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه، واعتبر اشتية في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته، وقف استكمال بناء مدرسة عين سامية، ومحاولات فرض المنهاج الاسرائيلي على المدارس الفلسطينية في القدس الشرقية، بأنهما وجهان لعملة واحدة في إطار استهداف الإنسان الفلسطيني وروايته ومستقبل أجياله، وأنها تأتي في إطار سياسة التهويد والتهجير. كما قال.

وندد رئيس الوزراء، بانتهاك الاحتلال للقانون الدولي والبروتوكول الخاص باتفاق لاهاي بشأن حماية الممتلكات الثقافية في حالة النزاع المسلح والذي يمنع القوة المحتلة من أي أعمال تنقيب في المناطق المحتلة، مشيرًا إلى قيام جامعة بار إيلان في عمليات حفر وتنقيب في أراضي فلسطينية خاصة شمال رام الله.

واستنكر اشتية، الحرب على المحتوى الفلسطيني من الفيسبوك الذي يشن حملة شرسة وظالمة ضد هذا المحتوى، مطالبًا إدارة فيسبوك وقف ذلك واحترام المحتوى والرواية الفلسطينية والتعامل بحيادية وموضوعية معه وعدم الانحياز للاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء سيناقش اليوم قضايا في البنية التحتية والتشريعات متعلقة بالمؤسسات التعليمية الأجنبية والخاصة، ومشروع نظام الشركات غير الربحية، وتقارير مالية وأمنية وصحية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى