شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الرئيس عباس يتسلم دعوة من نظيره الجزائري لحضور القمة العربية

شعاع نيوز – استقبل الرئيس محمود عباس، مساء أمس الإثنين، في مقر إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة، وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة.

وسلم الوزير لعمامرة سيادة الرئيس دعوة رسمية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تتضمن حضور القمة العربية المزمع عقدها في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، في شهر تشرين الثاني المقبل.

وأكد سيادته حرصه على تلبية الدعوة ولم الشمل العربي، مقدرا دور الجزائر في دعم نضال الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة لنيل حريته واستقلاله.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، أن الوزير لعمامرة نقل، خلال اللقاء، تحيات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى الرئيس محمود عباس، مجددا الالتزام الدائم للجزائر بدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وتطلعها للدور الفاعل لدولة فلسطين في إنجاح هذا الموعد العربي الهام.

من جانبه، أعرب الرئيس الفلسطيني عن امتنانه للرئيس الجزائري نظير دعمه المتواصل للقضية الفلسطينية، معربا عن اعتزازه أن تكون دولة فلسطين أول من يتسلم الدعوة الرسمية للمشاركة في قمة الجزائر؛ تأكيدا للمكانة المركزية التي تحظى بها القضية الفلسطينية في صلب أولويات العمل العربي المشترك.

كما جدد الرئيس الفلسطيني عزمه على المشاركة في القمة، والمساهمة رفقة قادة الدول العربية الأخرى في إنجاح أعمالها عبر تحقيق مخرجات نوعية ترتقي إلى مستوى تطلعات الشعوب العربية.

وبحسب بيان وزارة الخارجية الجزائرية، شكَّل اللقاء فرصة لاستعراض مستجدات القضية الفلسطينية، لاسيما آفاق تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.


اقرأ/ي أيضاً| الرئيس يطلع أبو الغيط على آخر تطورات القضية الفلسطينية

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى