شؤون اسرائيلية

لابيد يبحث الملف النووي الإيراني في ألمانيا

شعاع نيوزيتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الأحد، إلى برلين، للقاء كبار المسؤولين في ألمانيا لبحث الملف النووي الإيراني.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية، فإن لابيد سيلتقي المستشار أولف شولتز، والرئيس فرانك شتاينماير، ووزيرة الخارجية أنالينا بيربوك.

وقال سفير إسرائيل لدى ألمانيا رون بْروسؤور، إن هذه هي أول زيارة يقوم بها لابيد إلى ألمانيا منذ توليه منصبه الحالى ومنصب وزير الخارجية.

وسيكون الموضوع الرئيسي المطروح على جدول الأعمال هو محاولة إقناع المسؤولين الألمان الكبار بالتصدي للاتفاق النووي بين إيران والدول الغربية الكبرى.


اقرأ\ي أيضاً| ديختر: إسرائيل تعاملت بقدر من التراخي مع مفاوضات الملف النووي الإيراني


وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، أن إسرائيل تجري حملة مكثفة بهدف منع التوقيع على الاتفاق النووي بين إيران ودول غربية كبرى.

وقال لابيد، وفق تغريدات لمتحدث الحكومة أوفير جندلمان: “نجري حملة مكثفة تسعى إلى منع التوقيع على اتفـاق نووي خطير بين إيران والدول العظمى”.

وأضاف أن “واشنطن أخذت التحفظات الإسرائيلية على نص الاتفاق النووي بالاعتبار”.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أكدت، أن “الإدارة الأمريكية ترى أن الاتفاق مع إيران هو أفضل خيار”.

وكانت طهران أعلنت، الأسبوع الماضي، تسلمها رد الولايات المتحدة على ملاحظاتها لحل القضايا العالقة في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء الاتفاق النووي المبرم في 2015.

وانسحبت الولايات المتحدة بشكل أحادي من الاتفاق، في مايو/ أيار 2018، وأعادت فرض العقوبات الاقتصادية على إيران؛ وردت طهران بالتخلي عن بعض القيود المفروضة على نشاطها النووي، المنصوص عليها في الاتفاق.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى