شؤون محلية

ندوة: ازدواجية المعايير الغربية أوكرانيا وفلسطين نموذجاً

شعاع نيوز– نظم معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي، اليوم الاثنين، في مقره في مدينة رام الله، ندوة بعنوان ” ازدواجية المعايير الغربية أوكرانيا وفلسطين نموذجاً”،.

افتتح الندوة مدير عام معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي، د. نايف جراد، موضحاً أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة ندوات يعقدها المعهد لمواكبة الأحداث.

من جهته، استعرض عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” ، عباس زكي، المقارنة بين أوكرانيا وفلسطين، وردات فعل الدول الغربية وإجراءاتها غير المسبوقة ضد روسيا دون الاستناد لأي قرار دولي، وتجاهلها للعدوان الإسرائيلي واحتلال الأراضي الفلسطينية، على الرغم من صدور مئات القرارات الأممية.

وتابع: هذه القوى الاستعمارية تقف عاجزة أمام الحقائق، الأمر الذي يؤكد ازدواجية معايير هذه الدول ،مؤكداً أنها تستند إلى القوة في العلاقات الدولية، والمبادئ غير الأخلاقية.

من جانبه، أكّد السفير الروسي، غوتشا بواتشيدزا، أن موسكو لعبت وستلعب دوراً صديقاً للفلسطينيين.

وأضاف: إن إدارة بايدن لا تملك تصور جيوسياسي لما يحدث في الشرق الأوسط، ولم ينفذ ما وعد به خلال زيارته إلى بيت لحم.

وتابع: جرائم الاحتلال وانتهاكاته اليومية، في الضفة الغربية والقدس، تجري دون مسائلة أو خطوات فعلية لإنهاء الاحتلال. الأمر الذي يؤكد ضرورة وجود برنامج استراتيجي يستند إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية، تحت منظمة التحرير الفلسطينية.

بدوره، أكد السفير الصيني، قواه وي، على أن السلام يتطلب جهودا مشتركة من كافة الأطراف، داعيا المجتمع الدولي لمعارضة سياسة القوة والهيمنة، وبناء نوع جديد من العلاقات الدولية، على أساس الاحترام المتبادل والتعاون، حتى يسطع نور السلام على العالم.

وطالب وي المجتمع الدولي إلى التمسك بحل عادل لحل القضية الفلسطينية، بعيداً عن ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين.

من جهته، أوضح السفير النيكاراغوي، روبرتو موراليس، أن الأزمة الأوكرانية كشفت الوجه القبيح والازدواجية التي تمارسها الدول الغربية.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى