شؤون محلية

جولات استفزازية للمستوطنين في “الأقصـى”

شعاع نيوز – اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصـى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين، اقتحموا الأقصـى من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، واستمعوا لشروحات حول هيكلهم المزعوم.

وتواصل جمعيات ومنظمات الهيكل المزعوم تحشيد اتباعها لتنفيذ أكبر اقتحام للمسجد الأقصى في 29 من أيلول الجاري، لمناسبة رأس السنة العبرية.

ودعت “جماعات الهيكل” لاقتحامات متتالية للمسجد الأقصى، بحجة الأعياد اليهودية خلال الأيام المقبلة، تبدأ بعيد “رأس السنة العبرية” الموافق 26-27 أيلول/ سبتمبر الحالي، ومن ثم عيد “الغفران” الموافق 5 -6 تشرين أول/أكتوبر المقبل، و”عيد العرش” الذي يبدأ بتاريخ 10 -17 أكتوبر.


اقرأ\ي أيضاً| “منظمات الهيكل” تطالب بالنفخ بالبوق في الأقصى


وتتواصل الدعوات للحشد والصلاة في المسجد الأقصى ومواصلة الرباط في باحاته، للتصدي لاقتحامات المستوطنين وحمايته من مخططات الاحتلال التهويدية.

إلى ذلك، تواصل شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل للمسجد الأقصـى، وتحتجز هوياتهم عند بواباته الخارجية.

ويتعرض المسجد الأقصـى المبارك لاقتحامات يومية ما عدا يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض تقسيم زماني ومكاني فيه، وتزداد حدة هذه الاقتحامات وشراستها في موسم الأعياد والمناسبات الخاصة بالاحتلال.

وفي سياق آخر، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، بلدة عناتا قضاء القدس المحتلة واعتدت على طلبة المدارس عبر قمعهم بالغاز المسيل للدموع، ما تسبب بحالات اختناق في صفوف عشرات الطلبة، في وقت أقتحم عشرات المستوطنين ساحات المسجد الأقـصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة لشرطة الاحتلال.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى