شؤون محليةمثبت في الرئيسية

رفضاً للمنهاج الإسرائيلي.. إضراب شامل في جميع مدارس القدس يوم غد

شعاع نيوز – أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في القدس عن إضراب كامل في جميع مدارس القدس غداً الاثنين رفضا لفرض الاحتلال المنهاج الإسرائيلي على الطلاب المقدسيين.

وأكدت في بيان صدر عنها رفضها المطلق والتام لمحاولات فرض منهاج مزيف او مستحدث على الطلبة في جميع المدارس على اختلاف مرجعياتها الأكاديميه، ورفضها كل أشكال الابتزاز المالي الذي تمارسه وزارة المعارف وبلدية الاحتلال على إدارة المدارس وسياسة التهديد العلني والمبطن تجاهها.

وأكدت القوى على الحق الثابت كشعب تحت الاحتلال باختيار المنهاج الذي يتم تدريسه للطلبه داعية المؤسسات الدولية ذات الصلة بالوقوف عند مسؤلياتها وكبح جماح تغول الاحتلال وأذرعه التنفيذيه على المدارس.

وطالب البيان الحكومة الفلسطينية بتوفير البدائل الحقيقيه وتأمين الاحتياجات الفعليه والموارد اللازمة لحماية المؤسسات التعليميه والمنهاج الفلسطيني.


اقرأ\ي أيضاً| القدس: وقفة احتجاجية رفضا لفرض المنهاج الإسرائيلي المحرف


وفي هذا السياق، نظم مجلس أولياء أمور طلبة مدارس الإيمان بمدينة القدس المحتلة، أمس السبت، وقفة احتجاجية، أمام مبنى المدرسة، رفضا لمحاولات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فرض المنهاج المحرف على الطلبة بدلا من المنهاج الفلسطيني.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات، كتب عليها “لا للمنهاج المحرف”، و”معا للحفاظ على هوية أبنائنا”، و”لا لأسرلة التعليم”، و”نرفض استلام مناهج وزارة المعارف الإسرائيلية”.

وبالتزامن مع وقفة مدارس الإيمان، نظمت وقفة أخرى لأهالي طلبة مدارس بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى رفضاً لمناهج الاحتلال، وتأكيداً على حق أبنائهم في الحصول على المنهاج الفلسطيني.

وتأتي هذه الوقفة تلبية لدعوة اللجنة المركزية للجان أولياء أمور مدارس سلوان ورأس العامود جنوب المسجد الأقصى، لرفض المناهج المحرفة، والإهمال المتعمد لحقوق الطلاب في المواصلات والتعمير والترميم وإضافة غرف صفية حسب الاحتياج لكل مدرسة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى