شؤون محليةمثبت في الرئيسية

فتوح: إسرائيل تعاقب المدنيين العزل وتوفر الحماية للقتلة من المستوطنين

شعاع نيوز – قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، إن إسرائيل تعاقب المدنيين العزل وتبطش بهم وتوفر الحماية للقتلة من المستوطنين والعصابات المتطرفة.

وأدان فتوح، في بيان صحفي، الحصار المفروض لليوم الثالث على التوالي على مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، والذي يخضع لعمليات تنكيل بالمواطنين واقتحام للمنازل ومعاقبة الاطفال والنساء والمرضي وترويعهم، وسجن الآلاف من المدنيين داخل منازلهم، ومنعهم من تلقي العلاج وتوفير المتطلبات الاساسية للحياة اليومية.

وأضاف أن حكومة الاحتلال تترك العنان لعصابات القتلة من المستوطنين والمتطرفين للاعتداء على المدنيين الفلسطينيين والاستيلاء على أراضيهم، على مرأى من العالم.

وطالب فتوح الامم المتحدة والمجتمع الدولي، بالتدخل الفوري لوقف هذا العقاب والاجرام والتنكيل بحق أهلنا في مخيم شعفاط وجميع المدن والقري الفلسطينية.


اقرأ\ي أيضاً| اشتيه يدعو لجهد دولي عاجل لفك الحصار عن مخيم شعفاط


من جانبه، دعا رئيس الوزراء محمد اشتية، إلى ضرورة تحشيد الجهود الدولية، للعمل على فك الحصار الذي تفرضه إسرائيل منذ أيام على أهلنا في مخيم شعفاط، في القدس المحتلة، وطالب الأمم المتحدة، والصليب الأحمر الدولي، بالدخول إلى المخيم، والاطلاع على حجم المعاناة التي يكابدها اللاجئون فيه، والعمل على السماح لهم بمغادرة المخيم والدخول إليه بحرية.

بدورها، حيت اللجنة المركزية لحركة فتح، جموع أبناء الشعب الفلسطيني في صمودهم وثباتهم في وجه المحتل الصهيوني، ورفضها لسياسة القتل والعدوان المستمر على المسجد الأقصى والأماكن المقدسة قاطبة وكل فلسطين بمدنها وقراها ومخيماتها ومسافرها، والذي تتحمل حكومة الاحتلال وجيشه ومستوطنيه المسؤولية الكاملة عنه.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى