شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط وإصابات بمواجهات بالضفة

شعاع نيوز – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم شعفاط شمالي القدس، قبل قليل، وسجلت إصابات بالاختناق خلال مواجهات اندلعت بين الشبان والاحتلال في الضفة.

وأصيب عدد من المواطنين، اليوم الاربعاء، بحالات اختناق بالغاز السام خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وذكر الناشط الاعلامي محمد عوض، أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة “الظهر” المحاذية لمستوطنة “كرمي تسور”، المقامة على اراضي المواطنين جنوب البلدة، أطلقت خلالها الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى الى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق، تم علاجهم ميدانيا.

وفي سياق متصل، اقتحم عدد من مستوطني “كرمي تسور” وبحماية من قوات الاحتلال اراضي المواطنين في منطقة جالا غرب بيت أمر، والمناطق المحاذية لها، وقاموا بجولة فيها مرددين الشعارات العنصرية والهتافات المعادية.

وتشهد بلدة بيت امر منذ صباح اليوم إضرابا شاملا دعت اليه القوى الوطنية تضامنا مع مخيم شعفاط وبلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة المحاصرتين منذ خمسة أيام من قبل قوات الاحتلال، كما ودعت تلك القوى الى مسيرة حاشدة ستنطلق مساء اليوم من وسط البلدة دعما واسنادا لأهلنا في القدس.


اقرأ\ي أيضاً| توتر بالضفة وشعفاط.. إضراب واعتقالات


وأصيب عشرات المواطنين، اليوم الأربعاء، بحالات اختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند مدخل مخيم العروب، شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وأطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى الى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

يذكر أن الاضراب الشامل عم المخيم، نصرة لمخيم شعفاط وعناتا بعد استمرار حصارهما لليوم الخامس على التوالي.

كما أُصيب، اليوم الأربعاء، عشرات المواطنين والطلبة، بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني بأن عشرات المواطنين وطلبة المدارس أصيبوا بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال صوبهم بغزارة، خلال مواجهات في المكان.


اقرأ\ي أيضاً| شؤون القدس: الوضع خطير جداً ويستدعي التحرك الفوري والسريع

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى