شؤون محليةمثبت في الرئيسية

اشتية: قرار أستراليا ينسجم مع القانون الدولي ويعزز فرص إقامة دولة فلسطين

شعاع نيوز – رحب رئيس الوزراء محمد اشتية بقرار الحكومة الاسترالية التراجع عن اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، وإلغائه، وتأكيد التزامها بحل الدولتين، ورفضها لأي محاولات من شأنها تقويض هذا الحل.

وقال رئيس الوزراء، في بيان صدر عنه اليوم الثلاثاء، إن قرار الحكومة الاسترالية ينسجم مع القانون الدولي، والشرعية الدولية، ويعزز فرص إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وهو رسالة لإسرائيل أن ضمها للأراضي الفلسطينية لا يقبله العالم.

وأشاد اشتية برئيس الوزراء، زعيم حزب العمال الاسترالي أنتوني ألبانيز، وحكومته على هذا القرار الحكيم والشجاع، الذي يعبر عن احترام استراليا، وانحيازها لقيم الحق، والعدل والحرية، وللحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، التي أقرتها الشرعية الدولية، معربا عن أمله بأن تعترف استراليا بدولة فلسطين على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس.


اقرأ\ي أيضاً| فتوح: قرار أستراليا بشأن القدس دليل على عدالة قضيتنا الفلسطينية


بدوره، رحب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، بقرار استراليا إلغاء اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل.

وقال فتوح في بيان اليوم الثلاثاء: “نقدر عاليا هذه الخطوة والموقف من الحكومة الأسترالية، ونعتبره خطوة بالاتجاه الصحيح، المتوافق مع قرارات الشرعية الدولية واحقاق الحق الفلسطيني”.

واعتبر ان هذا الموقف دليل على عدالة قضيتنا الفلسطينية وكشف زيف ادعاءات الحكومة الاسرائيلية وان مستقبل المدينة المقدسة مرتبط بالحل النهائي للصراع العربي الإسرائيلي.

من جهته، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، حسين الشيخ: “نثمن قرار أستراليا حول القدس ودعوتها لحل الدولتين وفق الشرعية الدولية وتأكيدها أن مستقبل السيادة على القدس مرهون بالحل الدائم القائم على الشرعية الدولية وهو حل الدولتين”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى