شؤون محليةمثبت في الرئيسية

“فتح”: حصار نابلس لن يحقق للاحتلال مراده في شرعنة وجوده

شعاع نيوز – أكّدت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ “فتح”، أنّ استمرار حصار محافظة نابلس من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي ما هو إلا إمعانٌ في سياسة العقاب الجماعي التي يُمارسها بحقّ شعبنا، ولن تزيده إلا إصرارًا على مقاومة الاحتلال ومستوطنيه، وحماية مشروعه الوطنيّ، المتمثّل بإقامة دولته المستقلّة وعاصمتها القدس.

وأضافت “فتح”، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الثلاثاء، أنّ الحصار الذي تتعرّض له محافظة نابلس، سواء عبر إغلاق المنافذ إليها، أو تفتيش المواطنين ومركباتهم، وغيرها من الإجراءات التي تُمارس بحقّ شعبنا، في محاولة لكسر إرادته، لن تُحقّق للاحتلال مراده في شرعنة وجوده.

وأكدت أنّ الحركة وكوادرها ومناضليها سيواصلون نضالهم التحرُّري، وصولًا إلى انتزاع حقوق شعبنا المشروعة.


اقرأ\ي أيضاً| الاحتلال يشدد إجراءاته على حواجز القدس ويحاصر نابلس


وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي فرض حصارها على مدينة نابلس لليوم الثامن على التوالي، فيما شددت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، من إجراءاتها على حواجز القدس، في وقت واصلت التضييق على الفلسطينيين في عناتا ومخيم شعفاط.

واحتجزت قوت الاحتلال عشرات العائلات الفلسطينية من بلدات محافظة نابلس، ومنعت من سكان بلدة سالم الدخول إلى أراضيهم، حيث احتجزتهم عند أحد البوابات العسكرية في أول يوم لهم لقطف ثمار الزيتون شرق الشارع الاستيطاني.

ويأتي ذلك، فيما تواصل قوات الاحتلال التضييق على الفلسطينيين في محافظة نابلس، وحصار الميدانية لليوم الثامن على التوالي، من خلال إغلاق بعض الحواجز والطرقات.

وأغلقت قوات الاحتلال، غالبية الحواجز الرئيسية والفرعية ومنعت الفلسطينيين أمام حركة المركبات من داخل نابلس إلى خارجها.

وتمنع قوات الاحتلال، حركة المركبات في الكثير من الأحيان عبر الحواجز والطرق المختلفة، وخاصة في قرى جنوب وشرق المحافظة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى