شؤون محلية

بحرية الاحتلال تعتقل أربعة صيادين في بحر غزة

شعاع نيوز – اعتقلت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، أربعة صيادين خلال عملهم قبالة شاطئ بحر مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن بحرية الاحتلال فتحوا النار صوب قاربي صيد في بحر غزة كان على متنهما أربعة صيادين قبل أن تعتقلهم وتستولي على المركبين.

وأضافت المصادر، أن الصيادين المعتقلين هم: زايد زكي طروش، رجب خالد أبو ريالة، عبد الرحمن توفيق أبو ريالة، ومحمد جمال طلبة.

وأشارت مصادر محلية،  إلى أن بحرية الاحتلال اقتادت الصيادين الأربعة وحسكتين كانت بحوزتهم إلى ميناء أسدود.

وجددت الزوارق الحربية اعتداءاتها على الصيادين وفتحت صباح اليوم الثلاثاء، نيران رشاشاتها صوب مراكب الصيادين ببحر رفح جنوب القطاع، دون الإعلان عن وقوع إصابات.

يذكر أنه حتى نهاية أيلول/سبتمبر الماضي، بلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، 4700 أسير، من بينهم 30 أسيرة، وقرابة 190 قاصرا، و800 معتقل إداري، من بينهم أسيرتان، و6 أطفال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 5 فلسطينيين من مدينتي القدس ورام الله.


اقرأ\ي أيضاً| “هيئة الجدار” ترصد حصيلة اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه خلال الشهر الماضي


وفي سياق متصل، قالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا خلال شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي 1197 اعتداءً، تراوحت بين اعتداء مباشر على المواطنين، وتخريب، وتجريف أراضٍ، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على الممتلكات، وإغلاقات، وحواجز، وإصابات جسدية.

وأوضحت الهيئة، في تقريرها الشهري، بهذا الخصوص، أن هذه الاعتداءات تركزت في محافظة الخليل بـ224 عملية اعتداء، تليها محافظة نابلس بـ220 اعتداء ثم محافظة رام الله بـ201 اعتداء، وهي المناطق المحاطة بمستعمرات تعتبر الأكثر تطرفا وشراسة، وموطن جماعات “فتيان التلال”، وتدفيع الثمن الإرهابية.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى