شؤون محلية

حملة اعتقالات في الضفة والقدس

شعاع نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الإثنين، حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين بمناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وبحسب نادي الأسير، فإن قوات الاحتلال اعتقلت 13 فلسطينيا بالضفة، في حملة اعتقالات، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة بيتونيا قضاء رام الله، 3 فلسطينيين هم، الأسير المحرر أكرم سلمة، وطارق العمواسي، وأنس حسونة.

ومن بلدة حلحول قضاء الخليل، داهمت قوات الاحتلال بلدة حلحول واعتقلت الشابين احمد وليد زماعرة (19 عاما)، ومحمد خالد رمضان (21 عاما)، والفتى ابراهيم احمد زماعرة (17 عاما)، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأضافت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال سلمت المواطنين: محمد وليد زماعرة، ومحمد عيسى زماعرة، وابراهيم حسن زماعرة، بلاغات لمراجعة مخابراتها.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وبني نعيم، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.


اقرأ|ي أيضاً| الاحتلال يهدم 5 منازل بالخليل وبيت لحم


وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، سعيد الشاويش، و3 من أبنائه هم عبدالله، وحمزة، وأحمد، وجميعهم من سكان باب حطة، إلى جانب الشاب رائد العمواسي من بلدة عناتا، والشاب محمود الجولاني.

إلى ذلك، نصبت قوات الاحتلال صباح اليوم الإثنين، حاجزا عسكريا على مدخل بلدة دير بلوط قضاء سلفيت، وأعاقت حركة الفلسطينيين وتنقلاتهم.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال احتجزت مركبات الفلسطينيين، ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في أزمة مرورية بالمنطقة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى