شؤون محليةمثبت في الرئيسية

أعلن الحداد … الرئيس ينعى ضحايا حريق مخيم جباليا ويصف ما حدث بالفاجعة الوطنية

اشتيه يوعز لوزارات الاختصاص بتقديم المساعدة العاجلة

شعاع نيوز: نعى رئيس دولة فلسطين محمود عباس ضحايا الحريق الذي اندلع في مبنى سكني بمخيم جباليا شمال قطاع غزة مساء اليوم الخميس، داعيا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم وأبناء شعبنا الصبر والسلوان، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن الرئيس أعلن يوم غد الجمعة يوم حداد وطني على أرواح الضحايا، تنكس فيه الأعلام على المؤسسات الرسمية كافة.

وأضاف أن سيادته وصف ما حدث بالفاجعة الوطنية، ووجه كافة الجهات المسؤولة لتوفير كل الإمكانيات من أجل مساعدة عائلات الضحايا والتخفيف عنهم.

وفي السياق أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أن الرئيس محمود عباس أعطى تعليمات إلى كل الجهات بتقديم كل اشكال المساعده الطبية وغيرها بشكل عاجل .

بدوره وبناء على توجيهات الرئيس، أوعز رئيس الوزراء محمد اشتية، مساء اليوم الخميس، بتقديم المساعدة العاجلة لعائلات ضحايا الحريق الذي اندلع في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأسفر عن وفاة 21 مواطنا وإصابة آخرين.

وأعرب اشتية عن صدمته الشديدة وحزنه العميق لهذه الخسارة الوطنية الفادحة، وأوعز لوزارة الصحة بسرعة تقديم العلاج للمصابين، وتكليف جميع الوزارات للقيام بكل جهد ممكن لتقديم المساعدة بمعالجة تداعيات الحريق المفجع.

اشتيه جباليا

ولقي 20 مواطنا على الأقل مصرعهم، وأصيب آخرون، مساء اليوم الخميس، في حريق كبير اندلع بمبنى سكني في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر إعلامية بأن عددا من الضحايا والمصابين تم إخراجهم من داخل المبنى، وتم نقلهم إلى المستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

وأضافت: “الحريق نشب في شقة سكنية والتهم أجزاء واسعة منها، مشيرا إلى أن من بين الضحايا أطفال، وأن العدد مرشح للزيادة”.

وتابعت إن أعدادا كبيرة من المواطنين وطواقم الدفاع المدني وصلوا مكان الحادث لإخلاء الوفيات والمصابين، ولمحاولة إخماد الحريق.

جباليا


أبو ردينة: تفاهمات نتنياهو – بن غفير تتعارض مع جميع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي


تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى