شؤون محليةمثبت في الرئيسية

اشتية: حكومة إسرائيل المقبلة تحضر لإعلان حرب علينا يقودها غلاة المستعمرين

شعاع نيوز – افتتح رئيس الوزراء محمد اشتية، جلسة الحكومة الأسبوعية، صباح اليوم الاثنين، بالتعليق على مفاوضات تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة عقب تكليف بنيامين نتنياهو بتشكيلها.

وأضاف اشتية في مستهل اجتماع الحكومة الاسبوعية: “إذا كانت مفاوضات تشكيل الحكومة في إسرائيل مبنية على من يبني مستوطنات أكثر، ومن يريد أن يسهل إطلاق النار علينا أكثر، ومن يريد أن يصادر أرضنا أكثر، فإن الحكومة الاسرائيلية بذلك تحضر لإعلان حرب علينا يقودها غلاة المستعمرين، أمام هذا المشهد الذي يضم أحزابا تريد أن تشعل فتيل القتل والدمار، مطلوب من العالم الآن أن يقول بصوت عالٍ أنه يرفض هذه السياسة، وأنه جاهز لتدفيع إسرائيل ثمن هذه السياسة العدوانية الممنهجة بحق شعبنا”.

وتابع: “إن ما جرى في تل الرميدة، وباب الزاوية، وشارع الشهداء في الخليل نماذج لما سوف تتجه نحوه الأمور من تصعيد تتلاشى فيه المسافة بين الجيش والمستوطنين، فهم فريق واحد”.

وأضاف: “بمناسبة يوم الطفل العالمي، التحية لأطفال فلسطين أينما وجدوا، وخاصة الذين حرمهم الاحتلال من طفولتهم وبراءتهم وحياتهم العادية، فمنذ بداية العام ارتقى أكثر من 40 طفلا فلسطينيا شهداء، وتم تسجيل أكثر من 750 حالة اعتقال لأطفالنا، وما يزال حوالي 160 طفلا فلسطينيا في سجون الاحتلال، منهم أطفال قيد الاعتقال الإداري، بالإضافة إلى ذلك، فان الهدم وخطره حاليًا يطال مدرستي في عين سامية قرب رام الله، واخرى في مسافر يطا، علاوة على الانتهاكات اليومية التي تعيشها مدارس القدس والبلدة القديمة من الخليل، ومدارس الساوية، واللبن وغيرها”.

وقال: “المنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية عليها القيام بواجباتها في صون حقوق أطفالنا، وفي فضح سياسات الاحتلال، ومساءلته عن جرائمه بحقهم”.

وتابع: “أطفال غزة يريدون أن يروا جبال الضفة الغربية والقدس، وأطفال الضفة يريدون أن يروا رمل وشاطئ غزة، والقدس، والاحتلال يحرمهم من ذلك”.

وقال:” نتقدم بالتهنئة إلى دولة قطر الشقيقة أميراً، وحكومةً، وشعباً على النجاح في إطلاق مونديال قطر 2022، بما يليق بالأمة العربية، وتراثها، وحضارتها العريقة، لقد أثبتت قطر قدرة واقتدارا في تنظيم وإدارة هذا الحدث العالمي الكبير”.

وسيناقش مجلس الوزراء اليوم، مشاريع في البنية التحتية، ومجموعة قوانين متعلقة بقطاع المؤسسات المالية، وقضية محورية متعلقة بالسياسة الوطنية للصناعة. ويستمع إلى تقارير أمنية، ومالية، وصحية، وغيره.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى