شؤون محلية

قضاء ألمانيا يسقط دعوى ضد الرئيس عباس بزعم “إنكار الهولوكوست”

شعاع نيوز – أسقط المدعي العام لولاية برلين الألمانية، دعوى مرفوعة ضد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بدعوى “إنكاره الهولوكوست”، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، مساء أمس الإثنين.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، في بيان مقتضب، إن “المدعي العام لولاية برلين أسقط الدعوى المرفوعة ضد الرئيس محمود عباس بدعوى إنكار الهولوكوست”.

وأضاف أن “المدعي العام قرر أن هدف الرئيس الوحيد كان تسليط الضوء على ما يعتبره جرائم يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق أبناء شعبه (الفلسطيني) وما يتعرض له من ظلم”.

ولم تصدر إفادة رسمية ألمانية بشأن مصير الدعوى بحق الرئيس عباس.

وفتحت الشرطة الألمانية، في آب/ أغسطس الماضي، تحقيقا بحق عباس على خلفية تصريح له شبه فيها ممارسات إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني بالمحرقة النازية.

وأثار تصريح عباس آنذاك، خلال مؤتمر صحافي في برلين مع المستشار الألماني، أولاف شولتس، غضب واستياء الأخير والمسؤولين في إسرائيل.

وقال عباس حينها إنه “منذ عام 1947 ارتكبت إسرائيل 50 مجزرة 50 مذبحة.. 50 هولوكوست”.

من جهتها، شنت المؤسسة الرسمية الإسرائيلية، حملة تحريض واسعة ضد الرئيـس الفلسطيني محمود عباس، بعد تصريحاته خلال زيارته للعاصمة الألمانية، التي قال فيها إن إسرائيل ارتكبت 50 جريمة “هولوكوست” ضد الفلسطينيين.

فقد علق رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق يائير لبيد على تصريحات الرئيـس عبـاس قائلا:” اتهام الرئيس محمود عباس أبو مازن الذي يتواجد الآن في ألمانيا، لإسرائيل بارتكاب 50 محرقة، ليس عارا أخلاقيا فحسب، بل كذب وافتراء رهيب، التاريخ لن يغفر له أبدا”.

كما شن العديد من رؤساء الأحزاب الإسرائيلية هجوما على تصريحات الرئيـس عباس في ألمانيا، وقال وزير الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان “إنه منكر للمحرقة وعدو قوي لدولة إسرائيل.. وأنا أطالب رئيس الوزراء ووزير الجيش بالتوقف عن منحه الشرعية.


اقرأ\ي أيضاً| حملة تحريض واسعة تشنها إسرائيل على الرئيس محمود عباس

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى