شؤون محليةمثبت في الرئيسية

رئيس الوزراء: تدمير مدرسة إصفي جريمة وانتهاك لحقوق الطلبة الفلسطينيين

طالب الاتحاد الأوروبي بموقف صلب كون المدرسة ممولة اوروبيا

شعاع نيوز: قال رئيس الوزراء محمد اشتية، “إن جريمة جيش الاحتلال الإسرائيلي بتدمير مدرسة إصفي الأساسية المختلطة في يطا بمحافظة الخليل، اليوم الاربعاء، هي انتهاك صارخ لحقوق الطلبة والأطفال الفلسطينيين”.

وتابع اشتية: “هذا الإجراء يأتي ضمن حرب إسرائيل على شعبنا وارضه وهويته، وهو لا ينفصل عن الانتهاكات اليومية واستهداف الطلبة والكوادر التربوية والمؤسسات التعليمية، لا سيما ما تعيشه مدارس القدس والبلدة القديمة في الخليل، ومدارس الساوية واللبن وغيرها”.

وطالب رئيس الوزراء الاتحاد الأوروبي باتخاذ موقف صلب من الاجراء الاسرائيلي لا سيما أن مدرسة إصفي مقامة بتمويل من قبل المانحين الأوروبيين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تتابع هذه الانتهاكات الخطيرة على أعلى المستويات.


الاحتلال يصعّد من عمليات الهدم في مناطق متفرقة بالضفة


وأعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، عن صدمته إزاء هدم القوات الإسرائيلية المدرسة.

وقال الاتحاد الأوروبي في منشور عبر “توتير”، تعقيبا على هدم المدرسة المذكورة: “مصدومون من قيام القوات الاسرائيلية بهدم مدرسة إصفي الممولة من قبل المانحين الاوروبيين في مسافر يطّا في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك بعد يوم واحد من زيارة دبلوماسيي عدد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي”، مشددا على ضرورة احترام حق الأطفال في التعليم.

يشار إلى أن قوات الاحتلال هدمت صباح اليوم بآلياتها الثقيلة الــمدرسة، في خربة إصفي الفوقا، وهي احدى مدارس التحدي والصمود، وتخدم عشرات التلاميذ من قرى وخرب مسافر يطا، أهمها: مغاير العبيد، وطوبا، وإصفي الفوقا، وإصفي التحتا، حيث اعتدت على الطلبة، واستولت على جميع محتويات المــدرسة، من قرطاسية، وطاولات، ومقاعد، وحقائب، ونقلتها بعد ان ساوت المدرسة بالأرض إلى جهة غير معلومة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى