شؤون محليةمثبت في الرئيسية

شهيدان في نابلس … والاحتلال يواصل انتهاكاته

شعاع نيوز: استشهد الشابان محمد أبو كشك ومحمد حرز الله، متأثرين بإصابتهما، في مواجهات مع قوات الاحتلال في نابلس. 

وأعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الأربعاء، استشهاد الشاب محمد هشام محمد أبو كشك (22 عاما) متأثرا بإصابته الحرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مدينة نابلس، ليلة أمس الثلاثاء، كما أعلنت استشهاد الشاب محمد أحمد حسن حرزالله (30 عاما) من نابلس، متأثرا بجروح بالغة أصيب بها برصاص الاحتلال في الرأس في تموز الماضي.

وأصيب الشاب أبو كشك برصاص الاحتلال الحي في البطن، ونقل إلى المستشفى، حيث وصفت إصابته بالحرجة، وفشلت محاولات الأطباء في إنقاذ حياته، ليرتقي شهيدا متأثرا بإصابته.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، ليلة أمس، عن استشهاد الطفل أحمد أمجد شحادة (16 عاما)، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال الحي في القلب، وإصابة 32 مواطنا بالرصاص والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، لتأمين اقتحام مئات المستوطنين إلى “مقام يوسف”.

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بإصابة 10 شبان بالرصاص الحي من بينهم الشاب أبو كشك، كما أصيب 22 شابا بالرصاص المغلف بالمطاط، و3 شبان بالشظايا و75 بالغاز السام والمدمع.

وكان الشاب حرزالله قد أصيب بالرصاص الحي في الرأس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي البلدة القديمة من مدينة نابلس، فجر الرابع والعشرين من شهر تموز الماضي، وخضع لعدة عمليات جراحية في مستشفيات نابلس، قبل أن ينقل إلى مستشفى بيت جالا، ومنه إلى المستشفى الاستشاري في رام الله، إلى أن أعلن عن ارتقائه شهيدا، مساء اليوم، متأثرا بجروحه البالغة في الرأس.

ونعى نادي الأسير الفلسطيني، والحركة الوطنية الأسيرة في معتقلات الاحتلال، والمحررون في الوطن والمهجر، الأسير المحرر  الشهيد محمد حرز الله.

وذكر نادي الأسير أنّ حرز الله اُعتقل في أواخر عام 2013، وأمضى في معتقلات الاحتلال عام ونصف.

وبارتقاء الشهيدين  أبو كشك وحرزالله، يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الحالي إلى 202 شهيدا، بينهم 150 شهيدا في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، و52 شهيدا في قطاع غزة.

وواصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته ، حيث اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين، وهدمت مدرسة في الخليل ومنزلا في بيت لحم، وأخطرت بوقف البناء وإزالة منشآت، فيما اعتدى مستوطنون على المواطنين ومنازلهم وممتلكاتهم في أنحاء متفرقة من الضفة.


الاتحاد الأوروبي يعرب عن صدمته إزاء هدم الاحتلال مدرسة في مسافر يطا


تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى