شؤون اسرائيلية

للمرة الثانية.. الاحتلال يهدم منزلاً قيد الإنشاء في كفر قاسم

شعاع نيوز – هدمت آليات وجرافات سلطات الاحتلال الإسرائيلية منزلا يعود لعائلة عيسى قيد الإنشاء للمرة الثانية في كفر قاسم، بحماية قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة التابعة لها، بذريعة البناء دون ترخيص، صباح اليوم الخميس.

ومنعت الشرطة الأهالي من الاقتراب من المكان ووفرت الحماية لجرافات وآليات الهدم.

ووفقا لشهود عيان، اعتقلت الشرطة أحد أفراد العائلة، في حين أثارت هذه الممارسات استياء الأهالي.

وفي سياق هدم المنازل، شهدت بلدات عربية تصعيدا في أعمال هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية بذريعة عدم الترخيص كما حصل في عين ماهل ويافا وشفاعمرو وقلنسوة وكفر ياسيف وعرعرة وأم الفحم واللد ويافا وسخنين وحرفيش وبلدات عربية بالنقب وغيرها.

وتواصل السلطات في الآونة الأخيرة التضييق على المواطنين في البلاد، وخصوصا في منطقة النقب، وذلك من خلال حملات مداهمة بشكل شبه يومي تستهدف مصادرة الأراضي وتجريف المحاصيل الزراعية وهدم المنازل.

واستمرت السلطات بهدم المنشآت والمنازل العربية في البلاد رغم الإعلان عن تجميد تعديل بند 116 أ في قانون التنظيم والبناء، وقيل إنه يُجمّد هدم آلاف المنازل العربية لعامين ما يتيح ترخيصها ومنع هدمها. وتواصلت عمليات الهدم استنادًا إلى قانون التنظيم والبناء الذي يعتبر “قانون كامينتس” جزءًا منه، بالإضافة إلى قانون الأراضي.


اقرأ\ي أيضاً| الاحتلال يصعّد من عمليات الهدم في مناطق متفرقة بالضفة


فيما صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، من عمليات الهدم لمنازل المواطنين ومنشآتهم، وتسليم إخطارات بالهدم، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى