شؤون محليةمثبت في الرئيسية

القدس: “تدفيع الثمن” اليهودية تحرق مركبات وتخط شعارات معادية للعرب

شعاع نيوز: أحرق عناصر من عصابة “تدفيع الثمن” اليهودية المتطرفة، فجر اليوم الجمعة، عددا من المركبات وخطوا عبارات عنصرية معادية للعرب على جدران في قريتي أبو غوش وعين نقوبا، في محافظة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن الاعتداء العنصري أسفر عن إحراق أربع سيارات في منطقة أبو غوش شمال غرب مدينة القدس المحتلة وأربع أخرى في عين نقوبا الواقعة غرب المدينة.

واضافت المصادر أن المتطرفين خطوات عبارات عنصرية معادية للعرب على الجدران في القريتين.

وواصل جنود الاحتلال الإسرائيلي، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث سُجّلت إصابات برصاص الاحتلال، وطالت الاعتقالات 21 مواطنا بينهم 3 فتية أحدهم جريح، بينما هدم الاحتلال غرفا زراعية في سلفيت، وصادر كرفانات ونفذ أعمال تجريف شمال رام الله، فيما هاجم مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة غرب رام الله.

وأصيب شابان بالرصاص الحي في الأجزاء السفلية من جسديهما، وعدد آخر بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت في محيط جامعة فلسطين التقنية “خضوري” في طولكرم.

وأصيب شاب بالرصاص الحي في ساقه، قبل أن تعتقله قوات الاحتلال، في محيط الحاجز العسكري المقام قرب بلدة نعلين غرب رام الله.

واستهدفت زوراق الاحتلال الاحتلال بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مراكب الصيد العاملة قبالة شاطئ بحر منطقة السودانية غرب غزة، ما أدى لإصابة الصياد مبارك بكر، وتم نقله إلى مجمع الشفاء الطبي.

وفي السياق ذاته، فتحت قوات الاحتلال المتمركزة في مواقعها العسكرية شرق قطاع غزة نيران أسلحتها الرشاشة، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع صوب الأراضي الزراعية شرق حي التفاح شرق مدينة غزة، وشرق محافظة خان يونس جنوب القطاع.

واندلعت مواجهات قرب مدرسة بيت أمر الثانوية شمال الخليل، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

من جانب آخر، اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على 3 فتية، خلال اقتحامها قرية المغير شرق رام الله، واحتجزتهم لعدة ساعات قبل الإفراج عنهم.


إسرائيل منذ يومها الأول لا تعترف بالقانون الدولي ولا تؤمن بالتفاوض


 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى